آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة حديثة تؤكد: «تاميفلو» يقلل أعراض الإنفلونزا ومضاعفاتها

صورة الخبر: تاميفلو
تاميفلو

أثبتت دراسة جديدة، أن دواء "تاميفلو" يقلل مدة أعراض الإنفلونزا وخطر التهابات الجهاز التنفسي، بعكس نتائج سابقة أجرتها مؤسسة كوكرين، وهي شبكة مستقلة من الأطباء والباحثين تقوم بمراجعة الجودة، والتي قالت فيها إن "تاميفلو" لم يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا، ولم تجد ما يكفي من الأدلة على أن الدواء يخفض من مضاعفات الإنفلونزا مثل الالتهاب الرئوي، وأشارت إلى آثار جانبية له.

وبحسب مجلة "لانسيت" التي نشرت الدراسة التي مولتها الحكومة الأمريكية دعت النتائج إلى إعادة بحث طريقة تسويق "تاميفلو" في ضوء ما توصلت إليه.

وقد وجدت الدراسة الحديثة التي توصف بأنها دراسة الدولة هذه الآثار الجانبية، وتم تحديد أثرها كالتالي: زيادة في مخاطر الغثيان بنسبة 3.7 بالمائة، والقيء بنسبة 4.7 بالمائة.

لاحظت الدراسة الجديدة أن "تاميفلو" يخفف من أعراض الإنفلونزا لدى البالغين، ويعجل الشفاء، ويقلل من خطر حدوث مضاعفات في الجهاز التنفسي، ويقلل من احتياج دخول المستشفى لدى بعض المرضى الذين يحتاجون لهذا الإجراء.

اعتمدت دراسة مؤسسة كوكرين على نتائج التجارب السريرية للدواء، بينما اعتمدت دراسة الدولة على 9 تجارب تناول فيها 4328 مريضًا الدواء مرتين في اليوم، وبلغت كل جرعة 75 ملجم خلال الفترة بين عامي 1997 و2001.

توصلت نتائج دراسة الدولة إلى أن دواء "تاميفلو" يقلل مدة أعراض الإنفلونزا من 123 ساعة إلى 98، كما خفّض الدواء من عدوى الجهاز التنفسي السفلي التي تتطلب مضادات حيوية بنسبة 44 بالمائة، وانخفضت الحاجة إلى دخول المستشفى بنسبة 63 بالمائة.

المصدر: محرر فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة حديثة تؤكد: «تاميفلو» يقلل أعراض الإنفلونزا ومضاعفاتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78924

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام