آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفي على أفضل 3 خضراوات للوجبات الخفيفة خلال الريجيم

صورة الخبر: الريجيم
الريجيم

تعتبر الوجبات الخفيفة والتي تتناول بين الوجبات الرئيسية الثلاث من أساسيات أي نظام غذائي صحي، لذلك يحرص أطباء التغذية على احتواء تلك الوجبات على عناصر غذائية تحتوى على سعرات حرارية أقل حتى تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لذلك تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، أهم 3 خضراوات ذات سعرات حرارية أقل للوجبات الخفيفة طوال اليوم.

الطماطم الصغيرة

تحتوى ثمرة الطماطم الصغيرة على 5 سعرات حرارية فقط، لذلك تعتبر من أفضل الأطعمة خلال الريجيم بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الطبيعية والبوتاسيوم وفيتامين ج فالجسم يستفيد منها كثيرا، ويمكن أيضا وضعها على بيتزا الخضراوات أو تناولها كعصير.

الجزر

بالرغم من احتواء الجزر على سكريات لكنه يظل ضمن مجموعة الخصراوات ذات السرعات الأقل، فالسكر الذي يحتويه الجزر ليس له أي تاثير على الوزن لأنه طبيعى فتناول 2 ثمرة من الجزر تحتويان على 25 سعرا حراريا وهذا رقم بسيط جدًا لا يؤثر في زيادة الدهون، كما يتميز الجزر بالعديد من الفوائد الأخرى مثل تقوية النظر، ترطيب الجلد وتقوية الجهاز المناعى.

الخس

يعتبر الخس من الخضراوات الرخيصة ولكنه غنى جدا بالفوائد الغذائية فيحتوى على فيتامين ج وأ كما يقوى القلب ويعزز الجهاز المناعى للإنسان فتناول كوب واحد من الخس يحتوى على 30 سعرا حراريا فقط.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على أفضل 3 خضراوات للوجبات الخفيفة خلال الريجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام