آخر الأخباراخبار المسلمين › "الطيب" يستقبل سفير إيران ويعلن استعداده لإزالة الخلافات مع الشيعة

صورة الخبر: الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

استقبل اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سفير إيران بالقاهرة محمد محموديان.

وأكد الإمام الأكبر أن الأمة الإسلامية مستهدفة، والغرب كثيرًا ما يحاول خلق صراعات طائفية ومذهبية في الدول العربية والإسلامية لصالح أعداء الأمة، مشددًا على ضرورة تدارك علماء المسلمين الخلاف بين السنة والشيعة الذي يمزق الأمة الإسلامية، ويحول دون التفاهم والحوار بين المذهبين.

وطالب بالعمل على لم شمل المسلمين، وتوحدهم، وجمع كلمتهم؛ حتى تنعم الأمة الإسلامية بالأمن والسلام، مبديًا استعداد الأزهر الشريف، إذا خلصت النوايا، لجمع علماء السنة والشيعة للتصدي للأمور التي تفرق بينهما، وتجعل كل منهما في مواجهة الآخر.

وجدَّد مطالبته للمرجعيات الشيعية في العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة، وبالتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية.

ومن جانبه، أشاد السفير الإيراني بالملتقى العالمي الذي عقده الأزهر الشريف في مواجهة التطرف والإرهاب وببيانه الختامي، معربًا عن تقدير بلاده لجهود الإمام الأكبر في جمع شتات الأمة الإسلامية ودوره الكبير في التصدي لمحاولات أعداء الإسلام في إشعال حروب الفتنة بين أنصار المذاهب الإسلامية، مؤكدًا مساعي إيران للانفتاح على الأزهر الشريف وتقريب وجهات النظر بين السنة والشيعة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الطيب" يستقبل سفير إيران ويعلن استعداده لإزالة الخلافات مع الشيعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95396

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله