آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزارة التعليم: التحقيق مع 8 مسئولين بعد سرقة امتحانات "النقل" من كنترول مدرسة بالجيزة

صورة الخبر: وزارة التعليم: التحقيق مع 8 مسئولين بعد سرقة امتحانات "النقل" من كنترول مدرسة بالجيزة
وزارة التعليم: التحقيق مع 8 مسئولين بعد سرقة امتحانات "النقل" من كنترول مدرسة بالجيزة

شهدت وزارة التربية والعليم المصرية اليوم مجموعة من الأحداث سواء على مستوى مدارسها أو داخل الديوان، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن أن كنترول مدرسة محمد فريد التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية تعرض للكسر لسرقة أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الإعدادى، موضحًا أن بعض الأوراق الخاصة بأسئلة الامتحانات.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تحرير محضر بالواقعة وجارٍ التحقيق مع 8 من المسئولين لمعرفة ملابستها ومحاسبة المتسببين فيها.

وفى سياق متصل أكد المصدر نفسه أنه تم وضع أسئلة بديلة وجارٍ طباعتها قبل بدء الامتحانات، موضحًا أن طلاب النقل من المرحلة الإعدادية تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول لهم أوائل يناير المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اعتمد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى مدارس المحافظة على أن تبدأ 31 من ديسمبر الجارى وتنتهى 22 من يناير المقبل.

وعلى جانب آخر احتجزت إدارات مجمع مدارس بنى قرة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط، طلاب المدارس ورفضت خروجهم، بسبب تبادل إطلاق أعيرة نارية بين عائلتين أمام مجمع المدارس.

وقال مصدر مسئول بالوزارة أنه تم حجزهم لحين تهدئة الوضع بين العائلتين، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين خروج الطلاب من المدرسة، لافتًا إلى أنه جارٍ متابعة الموقف للوقف على آخر المستجدات فيما يتعلق بطلاب المدارس.

من جانبه أكد محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أنه جارٍ تصنيع 100 ألف مقعد للطلاب بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، لافتًا إلى الأسبوع الجارى سيتم توريد 25 ألف تختة لمدارس مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، لإنهاء أى مشكلات تتعلق بالمقاعد.
وأضاف محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه بقدوم العام الدراسى 2015-2016 سيتم الانتهاء من أى مشكلات أو عجز فى المقاعد الخاصة بالطلاب على مستوى الـ"49 ألفًا و500 مدرسة الموجودة على مستوى الجمهورية".

وأشار محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم دعم وتمويل المشروعات التعليمية أنه بحلول شهر فبراير 2015، ستكون احتياجات مدارس 15 محافظة من المقاعد كاملة، إحلالاً كليًا لها لافتًا إلى أن التكلفة المخصصة لإنهاء مشكلات المقاعد وصلت إلى 360 مليون جنيه من ميزانية الصندوق.

جدير بالذكر أن بعض رواد التواصل الاجتماعى تداولوا خلال الفترة الماضية صورًا لطلاب فى محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج يجلسون على الأرض دون وجود مقاعد لهم، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، مؤكدة أنها صور غير حقيقة وتهدف إلى إثارة الفوضى والبلبلة، موضحة أن الصور المتداولة تكشف أنها غير حقيقة ومصطنعة من جماعات بعينها.

وفى سياق آخر أدى اليوم عدد من متقدمى وظائف التربية والتعليم المتظلمين والمتضررين اختبارات الامتحانات العامة اللغة الاجنبية والحاسب الآلى والتربوى فى بعض المحافظات، كما قام مركز التطوير التكنولوجيى بالوزارة بالرد على تساؤلات المتضررين فى المسابقة بعد توافدهم صباح اليوم على وزارة التربية والتعليم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التعليم: التحقيق مع 8 مسئولين بعد سرقة امتحانات "النقل" من كنترول مدرسة بالجيزة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47735

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام