آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عودة أكثر من 100 مذيع ومراسل لـ"ماسبيرو" أبرزهم توفيق عكاشة

صورة الخبر: عودة أكثر من 100 مذيع ومراسل لـ"ماسبيرو" أبرزهم توفيق عكاشة
عودة أكثر من 100 مذيع ومراسل لـ"ماسبيرو" أبرزهم توفيق عكاشة

فى الوقت الذى أعلن فيه عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال رئيس المجلس الوطنى للإعلام وجود عمالة زائدة بقطاعات ماسبيرو المختلفة، يسعى أكثر من 100 مذيع ومراسل كانوا يعملون بالفضائيات الخاصة، من الحاصلين على إجازات بدون راتب من التليفزيون المصرى، للعودة لشاشة ماسبيرو مرة أخرى هذه الأيام، أبرزهم توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين.

بالإضافة إلى عدد كبير من المذيعين والمذيعات الشباب، منهم ريم وجدى، وياسر عبد الستار، ونهى توفيق، وغيرهم. وأعلنت المذيعة حياة الدرديرى مؤخرا عبر شاشة قناة الفراعين، استقالة "عكاشة" من رئاسة القناة، لرغبته فى العودة لوظيفته بالتليفزيون المصرى، وإلغاء انتدابه إلى قناة الفراعين. وأضافت "حياة"، أن عكاشة أرسل "فاكسا" إلى الإعلامية صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار وعضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جاء فيه الآتى: "الإعلامية صفاء حجازى.. برجاء الموافقة على إنهاء ندبى لرئاسة قناة الفراعين، والموافقة على عودتى للعمل بقطاع الأخبار على درجتى الوظيفية، وبما يقابل موقعى كرئيس لقناة الفراعين، وذلك وفقًا للقانون". ومن جانبها، أكدت الإعلامية صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى لـ"اليوم السابع"، أن عكاشة اتصل بها وأخبرها برغبته فى العودة لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، مشيرة إلى أنها طلبت منه أن يرسل لقطاع الأخبار فاكسا أو بيانا رسميا، ليتم ذلك فى إطار قانونى، مضيفة أنها لم تتفاجأ بالبيان الذى أذاعته حياة الدرديرى. وأوضحت رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، أن ما طلبه عكاشة حق مشروع له كموظف بالقطاع، وأنها ستصعد المذكرة إلى رئيس الاتحاد عصام الأمير للبحث فيها، كى يأخذ القرار الذى يراه مناسبا، وأشارت إلى أنه كان على درجة مراسل بقطاع الأخبار ثم انتقل إلى مقدم برامج، ليتولى تقديم برنامج "أحزاب وبرلمان"، قبل حصوله على إجازة من التليفزيون. وفيما يتعلق بباقى المذيعات والمذيعين الراغبين فى العودة، قالت حجازى، إن أى شخص يعمل بالتليفزيون من حقه العودة، طالما لا يوجد ما يعيق عودته، فلا يملك أحد القرار فى منعه سواء أنا أو أى شخص خر، فالقانون يكفل لأى موظف العودة مرة أخرى لعمله، طالما لم تكن هناك أى مخالفات قانونية تمنع ذلك.

مشيرة إلى فتح الباب لعودة بعض المذيعين والمذيعات الشابات الذين عملوا بالفضائيات الخاصة خلال الفترة الماضية، منهم نهى لطفى، وريم وجدى العائدة من قناة أون تى فى، مؤكدة أنها تسلمت عملها بالتليفزيون رسميا 17 أكتوبر الماضى، ولكنها غائبة حاليا لظروف ولادتها، فحقها القانونى يكفل لها الحصول على إجازة وضع، ولكنها تسلمت ورق عودتها رسميا، وهو نفس الوضع بالنسبة لياسر عبد الستار، الذى تسلم "شيفتات العمل" حاليا كقارئ نشرة. ونفت رئيس قطاع الأخبار، وجود أى عمالة زائدة لديها بالقطاع، أو بطالة، مشيرة إلى أنها ستسعى للاستفادة من الكوادر العائدة فى إعادة توزيعهم والاستفادة من ذوى الخبرة والكفاءة منهم، بجانب الكوادر الجديدة، خصوصا أن هناك أحداثًا متتالية ومستمرة، تحتاج إلى المذيعين العائدين. وأكدت حجازى أنها خلال الفترة الماضية كانت تحتاج مذيعين للنشرات الجوية والاقتصادية والرياضية، على عكس مذيعى النشرات السياسية والمتواجدين بوفرة، وكانت فى هذه الحالة تستعين بمذيعين من قطاع القنوات المتخصصة، ومن القناة الفضائية المصرية مثل حسام محرز وسالى الهجرسى، فهما يشاركان فى تقديم النشرات الاقتصادية والجوية، ولكنهما فى نفس الوقت على قوة الفضائية وليسا على قوة قطاع الأخبار، موضحة أنها لا تستعين بمذيعين جدد لمثل هذه النشرات سواء الرياضية أو الجوية أو الاقتصادية حتى لا يطالبوا بعد شهور قليلة من عملهم بالانتقال للنشرة السياسية فى الوقت الذى يوجد فيه حالة تشبع بها وهو ما يضر بميزانية قطاع الأخبار، مشيرة إلى أنها تسعى لتلبية احتياجات القطاع، ولكن بشكل لا يزيد من الميزانية الخاصة به، وحتى يكون فى حدود التطوير المتاح، لافتة إلى أنها استعانت بمذيعين لقناة "صوت الشعب"، والتابعة لقطاع الأخبار، من القناة الثالثة الأرضية، ومن القناة الفضائية المصرية، حتى تسد احتياجات قناة النيل الدولية، موضحة أنها ستسعى خلال الفترة المقبلة لتكثيف عدد برامج الهواء لتصل إلى 6 برامج بدلا من 4 حتى تتسع للمذيعين العائدين، وفى نفس الوقت يكون ذلك فى خطة تطوير القطاع.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عودة أكثر من 100 مذيع ومراسل لـ"ماسبيرو" أبرزهم توفيق عكاشة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40211

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله