آخر الأخباراخبار المسلمين › أنقرة تريد بناء مسجد في كل جامعة حكومية "للوصول إلى الشباب" التركي

صورة الخبر: أنقرة تريد بناء مسجد في كل جامعة حكومية "للوصول إلى الشباب" التركي
أنقرة تريد بناء مسجد في كل جامعة حكومية "للوصول إلى الشباب" التركي

أعلن محمد غورميز، رئيس مديرية الشؤون الدينية التركية، أنه "يجري العمل على بناء مساجد في أكثر من 80 جامعة"، في إطار سعي الدولة إلى بناء مسجد في كل جامعة حكومية. وذلك بغية "الوصول إلى 20 مليون شاب" تركي، حسب غورميز.

أعلنت أعلى هيئة دينية في تركيا الجمعة أنها تريد بناء مسجد داخل كل جامعة حكومية، ما يزيد من مخاوف المنتقدين إزاء فرض مبادئ الإسلام على المجتمع التركي.

وصرح محمد غورميز، رئيس مديرية الشؤون الدينية التركية، أنه "يجري العمل على بناء مساجد في أكثر من 80 جامعة. وافتتح 15 منها للصلاة، وسيتم افتتاح 50 مسجدا آخرا على الأقل في 2015".

وصرح غورميز لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء "يوجد 20 مليون شاب في بلدنا، ونود أن نصل إلى كل واحد منهم".

وحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان ذات الجذور الإسلامية متهمة بالسعي إلى فرض الديانة على المجتمع التركي المسلم بغالبيته العظمى، لكنه علماني رسميا، وأسلمة النظام التعليمي.

وقال غورميز إنه سيتم في كل واحد من المساجد الجديدة تعيين رجال دين برواتب حكومية لحل "مشاكل الشباب" وتقديم الإرشاد لهم. وأضاف أن المساجد "ستكون الأماكن التي يشعرون فيها بحب الله في قلوبهم".

وأكد "نحن نولي أهمية كبيرة للمساجد في الجامعات. فهي الطريقة الوحيدة لإعادة المساجد إلى حياتهم وإلى المدن وإلى قلوب شعبنا".
وفي أيلول/سبتمبر، سمحت الحكومة للفتيات في المدارس الثانوية الحكومية بارتداء غطاء الرأس، ومنعتهن من وضع "الماكياج" أو صبغ شعورهن أو وشم أو ثقب أجسادهن.

المصدر: فرانس 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنقرة تريد بناء مسجد في كل جامعة حكومية "للوصول إلى الشباب" التركي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري