آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 خطوات لتجعلي منزلكِ جاهزًا لاستقبال الضيوف في أي وقت

صورة الخبر: لتجعلي منزلكِ جاهزًا لاستقبال الضيوف
لتجعلي منزلكِ جاهزًا لاستقبال الضيوف

إذا كنت تريدين أن يكون منزلكِ جاهزًا دائمًا لاستقبال الضيوف دون القيام بأي استعدادات طارئة عند الزيارات المفاجئة، إليكِ أبسط الخطوات والأفكار التي يمكنكِ أن تحققي بها هدفكِ. لا شك أنكِ تريدين أن ترحبي بضيوفكِ دائمًا عند استقبالهم في منزلكِ، ولكن ما رأيكِ إذا كانت ديكورات وتفاصيل المنزل نفسها تعبر عن سعادتكِ بقدومهم؟

ابدئي بالمدخل

أهم الأفكار التي ستجعل منزلكِ أكثر ترحابًا وحفاوة هي الاهتمام بديكور المدخل. اهتمي بمدخل المنزل بلمسات بسيطة، كتعليق مرآة دائرية ذات إطار ذهبي مميز على شكل قرص الشمس. إذا كنتِ تفضلين التجديد والابتعاد عن الأفكار التقليدية، علقي ساعة ذات طراز قديم مع وحدات إضاءة مميزة على كونسول كلاسيكي. يفضل فرش الأرضيات بقطع من السجاد الأنيق حتى تجعلي صالة منزلكِ أكثر جمالًا وجاذبية.

استخدمي الزهور لجو منعش

حتى تخلقي جوًا دافئًا داخل منزلكِ، ليس عليكِ سوى استخدام الزهور، فهي لن تضفي لمسة من الجمال فحسب على منزلكِ، بل ستجعل المكان ذا رائحة عطرة دائمًا.

بدلًا من وضع باقة من الزهور فقط على طاولة في منتصف المنزل أو حتى في غرفة المعيشة، احرصي على تغيير المكان من وقت لآخر وتغيير الزهور أيضًا؛ فمثلًا استعيضي عن الورد الأحمر باللافندر وضعيه في الحمام، فهو مكان مختلف ويحتاج إلى التجديد باستمرار. سيستمتع ضيوفكِ عند دخول الغرفة أو الحمام بالرائحة والمنظر الجميل الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالراحة وباهتمامكِ لوجودهم في منزلكِ.

عطري منزلكِ بعطور طبيعية
على الرغم من أن الزهور ستوفر لكِ الرائحة العطرة فإنها ربما لا تدوم طويلًا، وربما يكون من الصعب عليكِ شراء الزهور الطبيعية كل يوم، ولذلك يمكنكِ الاستعانة ببعض العطور الطبيعية حتى يشعر ضيوفكِ بترحيبكِ بهم. يتجه البعض هذه الأيام لاستخدام عطور تحتوي على العنبر والمسك والأخشاب، فما رأيكِ في وضع مثل هذه العطور داخل البخاخات أو الزجاجات الشفافة لتعطير منزلكِ في أي وقت؟

اهتمي بكل ما يهتم به ضيوفكِ

أنتِ الوحيدة التي تعرفين ما يحبه ضيوفك وما يكرهونه، ولذلك هذه هي فرصتكِ لتعطيهم شعورا بأنكِ مستعدة لاستقبالهم. اجعلي ضيوفكِ يشعرون عند الدخول من باب المنزل أنكِ سعيدة بوجودهم من خلال تزيينه وتجميله بالطريقة التي يحبونها أو بالطريقة التي تجذبهم وتلفت أنظارهم عمومًا، فإذا كان ضيوفكِ يفضلون الطابع الريفي أو الكلاسيكي، فاحرصي على أن يكون ديكور منزلكِ ذا طابع ريفي.

جلسات مريحة

إذا كنتِ تسعين دائمًا لتحقيق الراحة لضيوفكِ في منزلكِ، تأكدي أن الكراسي والأرائك والفوتيهات الموجودة في منزلكِ مريحة عند الجلوس عليها. اهتمي بوضع بعض الوسائد المريحة على الأرضيات حتى يجلس عليها ضيوفكِ فالكثير منّا يفضلها. في الحفلات، إن لم يكن لديكِ كراسي كافية، اكتفي بتجميع البوفات الموجودة في المنزل وزينيها باستخدام شرائط الستان الملونة. هذه البوفات تتميز بسهولة تخزينها فضلًا عن إمكانية استخدامها وقت الإفطار وتجميعا بعد الانتهاء منه تحت كونسول مثلًا.

جددي شكل خزانة ملابسكِ

إذا كنتِ بحاجة إلى تطوير شكل خزانة الملابس أو ابتكار فكرة جديدة لعرض معاطف الشتاء، قومي بتوصيل بعض المواسير المعدنية ببعضها أو أي خامة تفضلينها حتى تقومي بتعليق الشماعات عليها. هذه الفكرة عملية جدًا ولا تحتاج إلى مجهود لتصنيعها لأن الخامات التي تحتاجينها ستجدينها في سندرة منزلكِ بالتأكيد. ربما تتساءلين ما علاقة خزانة المنزل بالترحيب بضيوفكِ؟! إن تنظيم منزلكِ وترتيبه يؤثر بشكل عام على مزاج الموجودين داخل المنزل، ولذلك احرصي على الاهتمام بالترتيب والتنظيم فهذه خطوات أساسية.

استخدمي وحدات إضاءة مناسبة

الإضاءة الجيدة والمناسبة لا تؤثر على ضيوفكِ فقط بل تؤثر عليكِ وعلى أسرتكِ وتجعلكم تشعرون بالراحة. لا يفضل البعض سواء من أسرتكِ او من أصدقائكِ الاعتماد على وحدة الإضاءة الفلورسنت فقط، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن المصادر المتعددة للإضاءة تجعل المنزل أكثر دفئًا وراحة، ولذلك ننصحكِ باستخدام وحدات إضاءة متعددة كأن تجمعي بين وحدة إضاءة مركزية مع وضع أباجورات أو شمعدانات على الجدران أو تركيب عدد من السبوت لايت في سقف الغرفة.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 خطوات لتجعلي منزلكِ جاهزًا لاستقبال الضيوف في أي وقت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله