آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 أطعمة تساعد على زيادة الكالسيوم في الجسم

صورة الخبر: زيادة الكالسيوم في الجسم
زيادة الكالسيوم في الجسم

يعانى الكثير مشكلة هشاشة العظام نتيجة لنقص نسبة الكالسيوم، حيث إن الكالسيوم من العناصر المهمة لصحة العظام، وقد يجهل الكثيرون الأطعمة الغنية بالكالسيوم الكثيرة والمتنوعة والتى لا يمكن استبدالها أو تعويض فائدتها باستخدام حبوب الكالسيوم.

يشير الدكتور أشرف الشافعى استشارى التغذية إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتى تساعد فى علاج نقص الكالسيوم وزيادة الكالسيوم فى العظام والجسم، وهى كالتالى:

العسل الأسود
هو من مصادر الحديد والكالسيوم، كما أن العسل الأسود من أكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم وتناول معلقة كبيرة من العسل الأسود يمد الجسم بحوالى 10% من احتياجاته اليومية من الكالسيوم.

البرتقال
البرتقال من الفواكه التى تحتوى على الكالسيوم بنسبة كبيرة فهو ليس فقط من الأطعمة الغنية بفيتامين C ولكنه من مصادر الكالسيوم الرائعة التى تمد الجسم والعظام بما يحتاجه من الكالسيوم إذا تم شرب كوب واحد من عصير البرتقال فى اليوم.

التين المجفف
من أكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم حيث إن تناول كوب من التين المجفف يوفر للجسم 24% من احتياجاته للكالسيوم فى اليوم ولذلك دائما ينصح بجعل التين المجفف وجبة خفيفة للأطفال والحامل لتجنب إصابتهم بنقص الكالسيوم.

اللوز
اللوز ليس فقط من الأطعمة الغنية بالكالسيوم لكن يوجد به العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم مثل البروتين والدهون الصحية والماغنسيوم ولذلك فإن اللوز من الأطعمة التى ينصح بها عند علاج نقص الكالسيوم للحامل أو للأطفال ويمكن تناوله فى صورته الطبيعية أو تناول زبدة اللوز أو استبدالها بزبدة الفول السودانى فكلها من الأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم بدرجة كبيرة .

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 أطعمة تساعد على زيادة الكالسيوم في الجسم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري