آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › اليونسكو تدعو لإنتاج فيلم وثائقى عن حرية التعبير فى المنطقة العربية

صورة الخبر: اليونسكو تدعو لإنتاج فيلم وثائقى عن حرية التعبير فى المنطقة العربية
اليونسكو تدعو لإنتاج فيلم وثائقى عن حرية التعبير فى المنطقة العربية

تقوم اليونسكو بتوجيه الدعوة لتقديم اقتراحات خاصة بإنتاج فيلم وثائقى يرمى إلى إبراز مشاريع تمولها الوكالة السويدية للتعاون الدولى، من أجل التنمية وحكومة فنلندا بشأن تهيئة بيئة مواتية لحرية التعبير فى المنطقة العربية.

يتمثل الهدف من هذا الفيلم الوثائقى فى التواصل مع المانحين والجهات المعنية ووسائل الإعلام والجمهور الأوسع نطاقاً بشأن هذا المشروع المحدد الذى سيتم تحميله على موقع اليونسكو على شبكة الإنترنت الخارج عن الميزانية. وسيخرج هذا الفيلم باللغتين الإنجليزية والعربية، وفى نسخة طويلة وأخرى قصيرة "9 أفلام" تتراوح مدة عرضها بين دقيقتين وخمس دقائق يخص كل منها البلدان التالية "مصر، تونس، ليبيا، سوريا، الأردن، المغرب، لبنان، اليمن، فضلاً عن جنوب السودان"، وينبغى أن تكون النسخ المقدمة ملائمة للعرض على شبكة الإنترنت والشبكات التلفزيونية.

إن من شأن هذا المشروع تلبية احتياجات كل بلد من البلدان المذكورة، وذلك من خلال ما يتضمنه من أنشطة على المستوى الدولى والإقليمى والوطنى، استناداً إلى الأولويات الوطنية فى مجالات التنظيم الذاتى لوسائل الإعلام، والاستقلالية والتعددية، والسياسات المتعلقة بتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتعميم الانتفاع بالإنترنت، ودور النساء والشباب فى إنشاء نظم ديمقراطية قابلة للحياة ومستدامة، وغير ذلك من الأولويات الرئيسية المتطورة. أما الأنشطة التى ستُنفذ فإنها تستند إلى الشبكات المحلية والإقليمية القائمة، وبالشراكة مع المنظمات والمجموعات الأخرى التى تروج لحرية التعبير وحرية وسائل الإعلام، فضلاً عن الأطراف كافة، بما فيها الحكومات.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليونسكو تدعو لإنتاج فيلم وثائقى عن حرية التعبير فى المنطقة العربية (1)

Soad fahmy‏23 ‏أكتوبر, ‏2014

هذه بدايةمشرقة تبشر الشعوب بالأمل في الحياه وحرية التعبير والرأي وقبول الآخر وحرية أن يعيش الانسان بحرية وكرامة إنسانية والمساواه في في الحقوق والعدالة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله