آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «القوى العاملة» تقرر تشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية

صورة الخبر: «القوى العاملة» تقرر تشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية
«القوى العاملة» تقرر تشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية

قررت وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، تشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية يحدد أهداف الجامعة ويرسم سياستها العامة، ويضع الخطط اللازمة لتطويرها والإشراف علي تحقيقها.

وأضافت وزيرة القوى العاملة، في بيان لها الأحد، أن من بين اختصاصات المجلس إقرار أعداد الطلاب المقبولين سنويًا، وتحديد الرسوم الدراسية وأجر السكن الجامعي وكيفية تأديتها وشروط الإعفاء منها، والمكافآت والإعانات المالية وغير المالية والمنح الكاملة والجزئية وكلفة التأمين الصحي وغيرها.

وأوضح البيان، أن المجلس سيقر الخطة السنوية التي يقدمها مجلس الجامعة للمشاريع الإنمائية للجامعة الموافقة عليها، والتقرير السنوي والموازنة العامة والحسابات الختامية للجامعة والموافقة عليها.

كما سيقترح المجلس ترك تعيين رئيس الجامعة إلى وزير التعليم العالي، ويصدر رئيس المجلس قرار التعيين بعد موافقة الوزارة، وتسمية نواب رئيس الجامعة ومدير الإدارة "أمين الجامعة"، باقتراح من رئيسها، وأعطي القرار للمجلس الحق في أن يشكل لجانا دائمة أو مؤقتة من بين أعضائه ويحدد لها مهامها وتعويضاتها، وإقرار اتفاقات التعاون والشراكة مع الجامعات والمؤسسات والهيئات الأخرى.

جدير بالذكر أن مجلس الأمناء ستترأسه وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، ويكون بعضوية كل من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي محمد جبالي، والدكتور نبيل محمد أمين وكيل أول وزارة القوي العاملة والهجرة، والدكتور محمد إسماعيل رئيس أكاديمية الدراسات المتخصصة، وممثل عن كل من وزارات التعليم العالي، والتربية والتعليم، والثقافة.

المصدر: بوابة الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القوى العاملة» تقرر تشكيل مجلس أمناء للجامعة العمالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام