آخر الأخبارالأسرة والطفل › اسرار إنعاش العلاقة الزوجية بعد سن الـ40

صورة الخبر: العلاقة الزوجية بعد سن الـ40
العلاقة الزوجية بعد سن الـ40

بعد سن الأربعين قد يحدث الفتور بين الأزواج وذلك قد يرجع إلى انصهار الأدوار واختلاطها والشعور بالكيان الواحد، وعلى الرغم من أنه بالفعل شيء رائع وشعور جميل بالأمان والاستقرار، إلا أنه أحيانا يكون أكبر قاتل ومدمر لاستمرار الحب وجعل العلاقة متجددة.

تشير سمر عبد الوهاب خبيرة العلاقات الأسرية، إلى أن هناك أشياء سحرية تساعد على إنعاش العلاقة الزوجية بعد سن الأربعين، والتي توضحهحا في السطور التالية:

الثقة بالنفس وبروح الشباب التي بداخلك، والتي تمكنك من فعل كل شيء، فالثقة بجمال روحك قبل جمال الشكل تمنحك القدرة على التجدد، فالجسد ما هو إلا واجهة ومرآة للروح، وعلى قدر ثقتك بنفسك وبجمالك الداخلي سيكون تعاملك مع زوجك على أكمل وجه.

تعرفي إلى اهتمامات شريكك من جديد وكأنك تتعرفين إليه للمرة الأولى، لأن مع تغير السن وتقدمه تتغير الاهتمامات والهوايات، وحاولي أن تتشاركي معه.

لا تنشغلي عنه، وأظهري له دائمًا مدى أهميته الشديدة في حياتك، فهو عمود المنزل، واجعليه يشعر بأهميته في حياتك ثم في حياة أولادك، فهذا الأمر من شأنه تجديد مشاعر الحب والامتنان بوجودك في حياته وتدعيمك له من جديد.

إذا كان زوجك من النوع الاجتماعي من الممكن أن تبحثي له عن أقرب الأصدقاء لقلبه من أيام دراسته والأصدقاء المقربين منكما وتجميعهم في حفل عشاء يوم الإجازة، فمن المؤكد أن هذا التصرف سيظهر له مدى اهتمامك بالبحث عن كل ما يدخل السعادة على قلبه.

ابحثي عن المغامرة وروحها وشبابها مع زوجك في كل شيء، وتشاركى معه.
اجعلي صدرك واسعًا ورحبًا معه واحتويه بأخطائه، ففي هذا العمر تحديدًا يحتاجك الرجل حبيبة وعاشقة ومجنونة وصديقة أكثر من كونك زوجة وأمًا لأولاده.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اسرار إنعاش العلاقة الزوجية بعد سن الـ40

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28863

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري