آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفي على أضرار تناول اللحوم الحمراء في العيد

صورة الخبر: تناول اللحوم الحمراء
تناول اللحوم الحمراء

مع بداية عيد الأضحى المبارك تبدأ أغلب الأسر في تجهيز وجبات وأطباق اللحوم على اختلاف أشكالها وألوانها، لكن مع هذه المتعة التي يتمتع بها البعض في تناول اللحوم، فإن اللحم يترك مشاكل صحية كثيرة على الصحة إذا تم تناوله بكثرة وبطرق غير صحية كما يأكله البعض.

تقول الدكتورة رويدا إدريس متخصصة التغذية: مع أن اللحم غني بالمواد المقوية للمناعة والعظام ومقاومة الأورام كمادة اللينوليك ومادة الكارنتين المسئولة عن تحويل الدهون إلى طاقة داخل الجسم بالفوائد الغذائية، إلا أنه لا يخلو من الأضرار الصحية الخطيرة المترتبة على الإفراط بأكل اللحوم والتي تبدأ بالحموضة والانتفاخ، خاصة لحوم الضأن الغنية بالدهون والتي ترفع من دهون الدم وخاصة الكوليسترول الذي يترسب في جدار الشرايين، ويتسبب في تصلبها.

وتضيف رويدا أدريس، أن تصلب الشرايين له خطورته التي تكمن في انسداد شرايين القلب محدثًا الذبحة الصدرية وجلطة القلب وانسداد شرايين المخ، مسببًا جلطات المخ والسكتة الدماغية وانسداد شرايين الكلى.

وتكمل رويدا إدريس: إن الإفراط بأكل اللحوم يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس عند الأشخاص المهيئين له وهو مرض يتسبب في آلام المفاصل ومتاعب الكلى، وينصح بالاعتدال في أكل اللحوم والابتعاد عن الدهون الموجودة باللحم خاصةً لمرضى السكري والقلب وتصلب الشرايين، حيث إنها تؤدي إلى السمنة.

وتشير رويدا إدريس إلى أن أفضل الطرق لطهي اللحوم ففي قدر الضغط للحفاظ على قيمتها الغذائية والشواء بالفرن والسلق بالماء والبخار، وتمكن الاستفادة من ماء سلق اللحوم في طهي الأرز أو الخضراوات لاحتواء الماء على فيتامينات وأملاح معدنية مهمة للجسم.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي على أضرار تناول اللحوم الحمراء في العيد (1)

كريمان‏02 ‏أكتوبر, ‏2014

كل سنة وأنت طيب العيد دة عيد اللحمة العيد أل فات كان عيد الكعك أوعى تستمع للمقشفين ألجعانين أل بينصحوا بعدم تناول اللحوم أفطر لحمة وأتغدى لحمة وأتعشى لحمة طالما الرزق حلال شكل ياشيف أصناف لذيذة وأطباق جميلة مشوى ومقلى ومحمر يلى بسرعة يا أسد شمر وأدخل معمعة اللحوم بعدها هتاكل تخاطيف خفيف خفيف وكأنك هتصوم سنة كاملة ههههههههههههههههه

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54588

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري