آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أسباب تجعلك تتناولين الفاصوليا لفقدان الوزن

صورة الخبر: الفاصوليا
الفاصوليا

هل تريدين معرفة الأسباب العديدة التي ستجعلك تأكلين الفاصوليا؟ هناك العديد من الفوائد الصحية للفاصوليا، كما أنها مفيدة في فقدان الوزن. فالفاصوليا هي غذاء رائع لأنها تشعرك بالشبع، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل الفاصوليا من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، كما أنها بديل رائع للحوم لأنها تعطيك قيمة غذائية عالية دون رفع نسبة الدهون والسعرات الحرارية. لذلك، يجب عليك إضافة الفاصوليا إلى نظامك الغذائي لكي تساعدك على إنقاص الأرطال الزائدة من وزنك. ويجب عليك أيضاً معرفة أن تناول الفاصوليا سوف يساعدك في خطة فقدان الوزن، ولكن يجب أن يصاحب ذلك ممارسة التمارين الرياضية. والآن نقدم لك الأسباب التي ستجعلك تتناولين هذا الطعام الصحي من أجل فقدان الوزن.

1. بطيئة في الهضم

أحد أهم أسباب تناول الفاصوليا هو أنها بطيئة في الهضم، وبالتالي فسوف تجعلك تقللين من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بين الوجبات الرئيسية. ونتيجة لذلك، سوف يساعدك ذلك في خطة فقدان الوزن الخاصة بك. وإذا كنت تميلين إلى تناول وجبة خفيفة خلال النهار، فإن الفاصوليا هي وجبتك الخفيفة الصحية التي ستفيدك في إنقاص الوزن.

2. تحتوي على نسبة عالية من الألياف

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وكذلك تسريع عملية الهضم. وإلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن تساعدك الفاصوليا على فقدان الوزن. لذلك عليك البدء بإضافة الأنواع الكثيرة للفاصوليا إلى نظامك الغذائي، ومن المستحسن تناول كوب واحد على الأقل يومياً.

3. تحتوي على نسبة عالية من البروتين
تعتبر الفاصوليا أحد المصادر المهمة للبروتين الخالي من الدهون. ولذلك، فبدلاً من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والسعرات الحرارية، يمكنك الحصول على البروتين الذي تحتاجينه من خلال تناول الفاصوليا، وستلاحظين نتائج ذلك على محيط خصرك وصحتك بشكل عام.

4. تحتوي على سعرات حرارية منخفضة

الفاصوليا لها قيمة غذائية عالية، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. ويحتوي كوب الفاصوليا على 200 إلى 250 سعرا حراريا. ولأنها تحتوي على هذه القيمة الغذائية العالية، فهي غذاء أساسي لدى العديد من الأبطال الرياضيين.

5. مصدر جيد للطاقة

هل تريدين مصدرا غذائيا يوفر لك الطاقة التي تحتاجينها دون زيادة الوزن؟ فالمكرونة يمكن أن تعطيك الطاقة ولكنها تسبب زيادة الوزن. من خلال تناول الفاصوليا سوف تحصلين على الطاقة دون زيادة السعرات الحرارية، لذلك استمتعي بتناول كوب من الفاصوليا يومياً ولاحظي النتائج التي ستعود على نشاطك طوال اليوم.

6. بديل رائع للحوم

إذا كنت من محبي تناول اللحوم، ولكن لا تريدين أن تشعري بالانتفاخ والخمول الذي يصاحب تناولها، يمكنك تناول طبق من الفاصوليا. فهذا الطبق سوف يوفر لك البروتين والقيمة الغذائية العالية دون السعرات الحرارية والدهون الزائدة، لذلك عليك تناول الفاصوليا إذا كنت تريدين تقليل وزنك من خلال اتباع خيارات غذائية أفضل.

7. تساعد على استقرار مستوى الأنسولين

هل تعلمين أن الألياف الغذائية في الفاصوليا يمكنها تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم؟ فإذا كنت تعانين من نقص السكر في الدم أو مرض السكري، يمكن أن تساعدك الفاصوليا بشكل كبير في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم. لذلك عليك تناول الفاصوليا التي ستعود عليك بالعديد من الفوائد الصحية.

وبعد أن عرفت هذه الفوائد الكثيرة للفاصوليا، هل ستتناولينها اليوم؟ وإذا كان الأمر كذلك، فكيف تفضلين تناولها؟

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أسباب تجعلك تتناولين الفاصوليا لفقدان الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39657

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام