آخر الأخباراخبار المسلمين › العاهل السعودي يقرر إعادة ترميم جامع الأزهر «محبة وتقديرًا لمصر»

صورة الخبر: جامع الأزهر
جامع الأزهر

أعلن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، رئيس الاستخبارات العامة السعودية، عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الاستخبارات السعودية نشرته وكالة الأنباء السعودية على موقعها الإلكتروني، الخميس، عقب لقائه شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، في مشيخة الأزهر بالقاهرة.

وقال رئيس الاستخبارات السعودي: «أعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بصدور أمره الكريم بقيام المملكة العربية السعودية بإعادة ترميم الجامع الأزهر، حيث بلغت فخامة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وفضيلة شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب اليوم بهذه المبادرة، التي تجسد ما يكنه خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، لمصر قيادة وشعباً، وما يكنه كذلك أبناء المملكة العربية السعودية لأشقائهم في مصر من محبة وتقدير».

وأضاف رئيس الاستخبارات العامة: «تشرفت بأن أنقل اليوم رسالة لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، والتي تتضمن تقديره وشكره، أيده الله، للأزهر مشيخة وعلماء ومنسوبين على منحه شهادة الدكتوراه الفخرية العالمية في مجال العلوم الإنسانية لخدمة القضايا الإسلامية والعربية، التي تقبلها بكل اعتزاز وتقدير».

وأوضح أن «اللقاءات، التي قام بها اليوم في القاهرة تضمنت مباحثات تهم البلدين ومناقشات مع فخامة الرئيس المصري، حيث نقل سموه إليه رسالة من خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الثنائية الراسخة المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق المستمر في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الأمتين الإسلامية والعربية».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العاهل السعودي يقرر إعادة ترميم جامع الأزهر «محبة وتقديرًا لمصر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري