آخر الأخباراخبار المسلمين › بعد إباحة علي جمعة لـ"تاتو الحواجب".. الفتوى بالأزهر: ممنوع شرعا.. و"كبار العلماء": تغيير لخلق الله

صورة الخبر: الدكتور القصبي زلط، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر
الدكتور القصبي زلط، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر

أكد الدكتور القصبي زلط، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، رداً على فتوى أن عمل "تاتو الحواجب" للمرأة الذى يزول بعد ستة أشهر حلال ، بأن هذا السلوك غير جائز شرعاً.

وأوضح "زلط" أن تاتو الحواجب يعد تغييراً في خلق الله، مؤكداً أن هناك أحاديث كثيرة تنهى عن التغيير في خلق الله، منها:- "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشرة والمستوشرة".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عيد يوسف أمين عام الفتوى بالجامع الأزهر، إنه لا يجوز للمرأة عمل "تاتو الحواجب المؤقت الذى يزول بعد ستة أشهر حتى لو فعلته المرأة بإذن زوجها".

وأضاف أمين عام الفتوى أن أي تدخل من المرأة في حاجبها ممنوع شرعاً، وينطبق عليها حديث "لعن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الواشمة والمستوشمة والواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشرة والمستوشرة".

وكان الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، قد أفتى خلال برنامج "والله وأعلم" المذاع عاى فضائية "سي بي سي"، بأن تاتو الحواجب المؤقت الذى يزول بعد ستة أشهر، حلال.

وأشار إلى أنه يجوز للمرأة المتزوجة عمل تاتو الحواجب المؤقت الذى يزول سريعاً، ولكن بشرط أن يكون بإذن الزوج فإن أذن لها فهو حلال أما بغير إذنه فلا يجوز.

المصدر: محمد صبري عبد الرحيم - صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد إباحة علي جمعة لـ"تاتو الحواجب".. الفتوى بالأزهر: ممنوع شرعا.. و"كبار العلماء": تغيير لخلق الله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36017

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله