آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «القاعدة» تناشد «داعش» الإفراج عن الرهينة البريطاني

صورة الخبر: «القاعدة» تناشد «داعش» الإفراج عن الرهينة البريطاني
«القاعدة» تناشد «داعش» الإفراج عن الرهينة البريطاني

طالب تنظيم القاعدة تنظيم «داعش» بالإفراج عن الرهينة البريطاني ألان هينينغ؛ حيث وصفته «القاعدة» بأنه مجرد عامل إغاثة بريء يعمل على مساعدة المسلمين المتضررين، ذلك وفقا للأميركي بلال عبد الكريم الذي يعمل في صناعة الأفلام حاليا في سوريا.
وصرح عبد الكريم لصحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية بأن قائدا من «(جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة توجه إلى قادة (داعش) بعد 4 أيام من خطف هينينغ، وطالبهم بالإفراج عنه لأنه عامل إغاثة كان يعمل على مساعدة المسلمين، وأن خطفه ضد مبادئ الإسلام ولا يفيد قضية التنظيم».
وأضاف: «توجه الأمير إلى مدينة الدانا في شهر ديسمبر، وحذر التنظيم من عواقب هذه الأفعال، وقال إنهم لا يعلمون ماذا يفعلون، وإنهم مخطئون في خطف هينينغ، وإنه ليس لديهم أي أسباب لاحتجازه سوى أنه غير مسلم. وتحدثتُ مع أمير (جبهة النصرة) بعد عودته من الدانا وكان واثقا من أن هينينغ سيجري إطلاقه، لكن هينينغ جرى نقله من مكان احتجازه في الدانا إلى مكان آخر مجهول».
وذكرت الـ«إندبندنت» أن «أكبر ما يبرهن على فساد منهج (داعش) وخبث أهدافها هو ما تلقاه من معارضة المسلمين لها في شتى بقاع الأرض ومن مختلف التوجهات، حتى من نظائرهم في تنظيم القاعدة».
وكتب عبد الكريم في مدونته على الإنترنت: «(داعش) اعتقدت أن هينينغ مجرد جاسوس، وإنه يحمل شريحة تتبع سرية في جواز سفره تستخدمها أجهزة المخابرات في تعقبه أثناء وجوده في سوريا، وحاول زملاؤه الدفاع عنه قائلين إنه جاء خصيصا لمساعدة المسلمين في سوريا وإنه ليس بجاسوس»، مضيفا أن «داعش» قال إن هينينغ سيظل سجينا لديهم وسيقومون باستبدال سجين تابع للتنظيم في السجون البريطانية به.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، صرح أول من أمس بأن العملية التي تقوم بها القوات الخاصة لإنقاذ هينينغ غير فعالة لعدم توافر معلومات دقيقة عن مكان احتجازه.
وشدد هاموند على أن بلاده تفعل ما بوسعها لإنقاذ الرهينة البريطاني والآخرين، مشيرا إلى أن معرفة مكان احتجازهم سيقلب الحال رأسا على عقب.
وألان هينينغ يبلغ من العمر 47 عاما، وهو من أصل بريطاني من مدينة سالفورد، وقد توجه إلى سوريا لمساعدة المسلمين المتضررين من أعمال العنف التي يقوم بها تنظيم «داعش»، وكان يقوم بتوفير المساعدات الطبية للاجئين المتضررين من الحرب، الموجودين في مدينة الدانا. وكان هينينغ، وهو سائق سيارة أجرة بريطاني، قد تأثر بشدة بمحنة المسلمين في سوريا حتى أنه قرر أن يفوت احتفالات رأس السنة الماضية مع زوجته وطفليه ويسافر لمسافة 4 آلاف ميل لتقديم المعدات الطبية للاجئين في مدينة الدانا السورية. وكان هينينغ الوحيد غير المسلم في مجموعة من المتطوعين من جمعية خيرية إسلامية بريطانيا، نظمت قافلة من سيارات الإسعاف القديمة لنقل الإمدادات الطبية إلى الدانا التي تقع على بعد أميال قليلة من الحدود السورية - التركية.

المصدر: لندن: «الشرق الأوسط»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القاعدة» تناشد «داعش» الإفراج عن الرهينة البريطاني

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري