آخر الأخبارالصحة والجمال › فواكة تساعد على حرق الدهون فى الجسم وانقاص الوزن

صورة الخبر: فواكة تساعد على حرق الدهون
فواكة تساعد على حرق الدهون

تناول الاطعمة قليلة السعرات الحرارية والغنية بالالياف من اهم عناصر نجاح الرجيم الصحى بالاضافة الى ان بعض الاطعمة لها القدرة على تسريع حرق الدهون فى الجسم وخسارة الوزن ومن اهم تلك الأطعمة التى تحرق الدهون فى الجسم ويمكنك تناولها بين الوجبات لإنقاص الوزن

التفاح

التفاح غني بالألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية ومن اكثر انواع الاطعمة فائدة فى برامج الرجيم، مما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم. وهو ما تحتاجين لتناوله للشعور بالشبع. كما أنه مصدر غني بالفيتامينات كفيتامين C، B ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة.
الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على زيادة معدل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن في كل من الرجال والنساء. فيرسل إشارات عصبية للدماغ بامتلاء المعدة، مما يساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، ويعود ذلك لمحتواه الغني بالدهون الصحية من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، وهي من الدهون الغير مشبعة والصحية للجسم أيضًا.
التوت البري

يحتوي التوت البري على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حرق الدهون بكفاءة عالية وتساعد على التمثيل الغذائى كما تحتوي كذلك على نسبة منخفضة من السكريات، ما يعني أنه لا يتسبب في زيادة مستويات الجلوكوز في الدم. وقد أكدت الدراسات أن الأشخاص ممن يتناولون التوت البري يوميًا لديهم دهون أقل ممن لا يتناولونه.
الرمان

كما يساعد الرمان على كبح الشهية حيث يحتوى على البولي فينولات التى تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على التخلص من السموم خارج الجسم. تناولي كوب من عصير الرمان على الإفطار أو أضيفي حبوب الرمان لأطباق السلطة.
الجريب فروت

وفقًا لخبراء التغذية، فإن تناول الجريب فروت يوميًا يساعد على خسارة الوزن بسرعة. فيحتوي الجريب فروت على نسبة كبيرة من الماء، مما يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب الداخلي. إلى جانب ذلك، فيحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على حرق الدهون، مما يجعله من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن. حيث يحتاج للمزيد من الطاقة لإتمام هضمه، مما يعني حرق سعرات حرارية أكثر.
الليمون
يساعد الليمون على تنقية الجسم من السموم ومنع تجاعيد البشرة بالاضافة الى فيتامين سى المهم لتعزيز العمليات الحيوية فى الجسم وسرعة حرق الدهون

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فواكة تساعد على حرق الدهون فى الجسم وانقاص الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري