آخر الأخبارالصحة والجمال › 4رياضات تنقص وزنكِ

صورة الخبر: الرياضة لإنقاص الوزن
الرياضة لإنقاص الوزن

تعد الرياضة من الأسلحة الفعالة لإنقاص الوزن، وأكد موقع «فرويندين ويل فيت» الألماني أنّ أفضل الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن هي الإسكواش والتزلج والجري والسباحة على التوالي، كونها تتيح الوصول إلى أعلى معدلات حرق سعرات حرارية.

وأوضح الموقع الألماني المعني بشؤون الصحة والتغذية أنّ ممارسة رياضة الإسكواش لمدة ربع ساعة تساعد على حرق ما يصل إلى 300 سعر حراري للأشخاص الذين يبلغ وزنهم نحو 95 كيلوجراماً، بينما يبلغ معدل الحرق نحو 190 سعرا لدى الأشخاص الذين يبلغ وزنهم نحو 60 كيلوجراماً.

وخلال ممارسة رياضة التزلج (Inline-Skating) لمدة 15 دقيقة، يحرق الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن نحو 280 سعرا حراريا، بينما يحرق الأشخاص الذين يعانون من زيادة طفيفة في الوزن نحو 270 سعرا حراريا.

وتبعاً لوزن الجسم، يمكن للأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم حرق من 170 إلى 280 سعرا حراريا خلال ممارسة رياضة الجري.

وتحتل السباحة المرتبة الأولى بين الرياضات المائية التي تساعد على إنقاص الوزن، إذ يتراوح متوسط حرق السعرات الحرارية خلال ممارستها لمدة ربع ساعة بين 145 و230 سعراً حرارياً. لذا تعد السباحة بديلاً جيداً للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم ممن يعانون من متاعب صحية تحول دون ممارستهم للرياضات الأخرى، مثل آلام المفاصل أو أي إعاقات جسدية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4رياضات تنقص وزنكِ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام