آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مكتبة الإسكندرية تُطلق برنامجها الدولى للتدريب على علوم المكتبات

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية تُطلق برنامجها الدولى للتدريب على علوم المكتبات
مكتبة الإسكندرية تُطلق برنامجها الدولى للتدريب على علوم المكتبات

أعلنت إدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، عن بداية "البرنامج الدولى للتدريب على علوم المكتبات" (International Librarianship Training Program - ILTP)، وذلك بإطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بالبرنامج.

يهدف البرنامج الدولى للتدريب على علوم المكتبات إلى تدريب أخصائيى المكتبات والمعلومات العرب وغير العرب على مهارات العمل فى مجال خدمات المكتبات ومراكز المعلومات، لثقلهم بالمعرفة المتخصصة والمهارات العلمية والعملية وتدريبهم على أحدث ما وصلت إليه التقنيات فى مجال علوم المكتبات والمعلومات وخدماتها ومهارات إتاحتها وإدارتها وكل ما يتعلق بأعمال المكتبات وخدماتها المتنوعة. وسيتم فتح باب التقدم والتسجيل الإلكترونى على الموقع الرسمى للبرنامج (اعتبارا من الأول من سبتمبر 2014 وحتى 30 أكتوبر )2014، وتبدأ الدورات التدريبية فى التاسع من نوفمبر 2014. ويعتمد برنامج مكتبة الإسكندرية الدولى للتدريب على علوم المكتبات على الجمع بين المنظور الأكاديمى والعملى، كما يهتم بالجوانب التقليدية والمتطورة، على حد سواء، من مجالات التخصص للوفاء بجميع احتياجات المكتبات ومراكز المعلومات، خاصة فى مصر والمنطقة العربية وقارة أفريقيا، ومواكبة مختلف تطلعات المتخصصين من مختلف المستويات والتوجهات والخلفيات العلمية والمهنية.

ويتضمن البرنامج الدولى للتدريب على علوم المكتبات، نوعين من التدريب؛ هما: البرامج المتكاملة، والدورات وورش العمل والمحاضرات المنفصلة. ويمكن للمتدرب الالتحاق ببرنامج متكامل بجميع تدريباته، أو اختيار ما يناسبه منها للتسجيل فيه على حدة. كما يمكنه الجمع بين اختياراته من بين مكونات برنامج تدريبى متكامل مع اختيارات أخرى من بين التدريبات المنفصلة، وفقًا لاحتياجاته واحتياجات المكتبة أو المؤسسة المعلوماتية التى يعمل بها. وتقدم مكتبة الإسكندرية هذا البرنامج التدريبى بمختلف مكوناته ودوراته وورش عمله، إيمانا منها بدورها الرائد فى مجال المكتبات وخدمات المعلومات، وحرصًا منها على المشاركة بتجربتها وخبرتها فى هذا المجال وإتاحتها للمتخصصين للاستفادة منها، والمساهمة فى الارتقاء بالمهنة ورفعة شأن المكتبات فى مصر والمنطقة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تُطلق برنامجها الدولى للتدريب على علوم المكتبات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام