آخر الأخباراخبار المسلمين › "شيخ الأزهر" يشهد إتمام الصلح بين "بني هلال والدابودية"

صورة الخبر: الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

أعرب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن سعادته لإنهاء الخصومة بين قبيلتي "بني هلال والدابودية"، وإتمام المصالحة التاريخية بينهما، موجهًا الشكر للجنة المصالحة، والدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومحافظ أسوان، الحاضرين جميعًا.

وأشاد شيخ الأزهر بالجهد الذي قام به الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، من أجل إتمام المصالحة بين القبيلتين.

ووجه الشكر لكل من ساهم في إتمام هذه المصالحة، داعيًا أبناء القبيلتين إلى تصفية النفوس، وقرأ معهم الفاتحة على إنهاء المشكلة بتمامها وعدم الخوض فيها، داعيًا الله تعالى ألا تتكرر هذه الأحداث المؤسفة على أرض مصر الطاهرة مرة أخرى، وأن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

وأعرب أبناء القبيلتين عن سعادتهم لإتمام المصالحة في رحاب الأزهر الشريف، وبرعاية كريمة من الإمام الأكبر، ووجهوا الشكر له على جهده المبذول في إتمام المصالحة من أول يوم ومتابعته اليومية لسير إجراءات الصلح.

كما أعربوا عن سعادتهم بإنشاء "كلية البنات الإسلامية بمحافظة أسوان".

وفي ضوء الدعوة التي وجهها الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى مؤسسات المجتمع المدني للاضطلاع بمسئولياتها والمساهمة في تنمية المجتمع والنهوض بالوطن وأبنائه، قد بادرت مؤسسة مصر الخير بالمساهمة في حل الخصومة بين أبناء قبيلتي بني هلال والدابودية بمحافظة أسوان، وتحملها مع مؤسسة الأورمان الجزء الأكبر من الدية التي قررتها لجنة المصالحة في سبيل الصلح بين القبيلتين، استجابة لطلب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

حضر اللقاء القاضي محمد محمود عبد السلام، المستشار القانوني والتشريعي لشيخ الأزهر، ومؤمن متولي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر الشريف.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "شيخ الأزهر" يشهد إتمام الصلح بين "بني هلال والدابودية"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77355

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله