آخر الأخباراخبار المسلمين › مستشار المفتي: 10 آلاف توقيع من مسلمي أمريكا وإرسالها للبيت الأبيض والكونجرس احتجاجا على جرائم إسرائيل

صورة الخبر: مستشار مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم
مستشار مفتي الجمهورية، الدكتور إبراهيم نجم

- مستشار المفتي يدشن حملة عالمية لتصحيح صورة الإسلام في أمريكا
- 10 آلاف توقيع من مسلمي أمريكا وإرسالها للبيت الأبيض والكونجرس احتجاجا على جرائم إسرائيل

دشن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، أمس في نيويورك، حملة عالمية بهدف تغيير النظرة السلبية ضد الإسلام والمسلمين لدى قطاع كبير من الأمريكان، الذين غالبا ما يربطون الإسلام بالإرهاب والتطرف وذلك أمام عشرة آلاف من المسلمين الأمريكيين خلال احتفال الجالية الإسلامية بعيد الفطر المبارك.

وانتشرت اللافتات الدعائية في المعرض الذي أقيم أمس في نيويورك وتم خلاله جمع ما يزيد على عشرة آلاف توقيع من الجالية الإسلامية في نيويورك تمهيداً لإرسالها إلى كل من البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي اعتراضا على جرائم الحرب التي تجري ضد الأطفال والمدنيين في غزة.

وأعلن "نجم"، في بيان له، أن الهدف من الحملة هو تحسين فهم الأمريكان للإسلام والمسلمين، وتصحيح المعتقدات الخاطئة عن الإسلام بهدف تغيير الصور النمطية السلبية عن الإسلام والمسلمين، عبر نشر قيم التآخي والرحمة والتسامح والتركيز على المشترك الديني والإنساني.

وأوضح أنه يعتزم عقد عدة ورش لمختصين في الإعلام والعلاقات العامة وقيادات المجتمع المدني من مسلمين وغير مسلمين في نيويورك لمناقشة أفضل السبل الممكنة لتحسين صورة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة، والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا بالإضافة إلى إطلاق مبادرات منهجية مدروسة وعملية في هذا الاتجاه.

وتأتي هذه الحملة بعد استطلاع على الانترنت أجراه مؤخراً المركز الإسلامي بلونج آيلاند في الولايات المتحدة الأمريكية شمل 2152 شخصا وتبين من خلاله أن 58% ممن شملهم الاستطلاع يربطون الإسلام بالرجعية فيما يربط 50 % الدين الإسلامي بالإرهاب وتبين أن 69 % يعتقدون أن الإسلام يحث على قمع النساء .

المصدر: علي رجب - الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستشار المفتي: 10 آلاف توقيع من مسلمي أمريكا وإرسالها للبيت الأبيض والكونجرس احتجاجا على جرائم إسرائيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40722

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري