آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: ممارسة اليوجا 3مرات يوميا تقوى القدرات الإدراكية لكبار السن

صورة الخبر: ممارسة اليوجا
ممارسة اليوجا

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون فى جامعة إلينوى، أن ممارسة الهاثا يوجا ثلاث مرات فى الأسبوع لمدة 8 أسابيع، قد تعزز القدرة الإدراكية اليومية لكبار السن.

وأوضحت صحيفة ميديكال نيوز توداى، أن هاثا يوجا هى مجموعة من التدريبات البدنية، وضعت لتحقيق المواءمة بين الجلد والعضلات والعظام، حيث يزعم محبو اليوجا أيضا أن الأوضاع فى اليوجا هاثا تفتح قنوات الجسم، بحيث يمكن أن تتدفق الطاقة بحرية، وهاثا تتكون من شقين "ها" تعنى "الشمس" و"ثا" تعنى القمر.

وقد وجدت دراسات سابقة أن اليوجا قد تكون مفيدة فى الحد من القلق، الاكتئاب والتوتر، كما وجد الباحثون فى الدراسة الجديدة التى شملت أكثر من 108 مشاركين من كبار السن يتراوح عمرهم من 55- 79 عاماً، أن اليوجا تعزز الإدراك وتقلل من الإصابة بالزهايمر لكبار السن.

فى عام 2013، ذكرت صحيفة "ميديكال نيوز توداى" فى دراسة أجرتها جامعة إلينوى، أن الفريق الذى استغرق جلسة 20 دقيقة من اليوجا هاثا قد تحسن لديه وظائف المخ أكثر من التمارين الهوائية.

وأظهرت الدراسة الجديدة بقيادة نيها جوتة، المؤلف الرئيسى للدراسة، أن تمارين هاثا يوجا تتطلب بذل جهد مركز فى التحرك من خلال الوقفات، والسيطرة على الجسم والتنفس بمعدل ثابت.

وأضاف جوتة أنه من الممكن أن هذا التركيز على الجسم والعقل والتنفس أثناء ممارسة اليوجا قد يكون معمما لجميع الحالات خارج دروس اليوجا، مما أدى إلى تحسين قدرة المخ وزيادة الإدراك.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: ممارسة اليوجا 3مرات يوميا تقوى القدرات الإدراكية لكبار السن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97330

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله