آخر الأخبارالصحة والجمال › استشارى تغذية: "العرقسوس" مفيد لعلاج قرحة المعدة

صورة الخبر: العرقسوس
العرقسوس

هل فكرت يوما فى فوائد العرقسوس ذلك المشروب الذى قد نراه كثيرا فى الشوارع، وقد لا نهتم بالالتفات إليه، رغم أنه مفيد للصحة وغنى بالفيتامينات.

أكد الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، أن العرقسوس له العديد من الفوائد الغذائية، حيث له قدرة عالية فى تخليص المعدة من القرحة ويستخدم بفاعلية فى إدرار البول بجانب كفاءته فى الوقاية من السعال، وينصح من يعانى من نزلات البرد بالإكثار من تناول العرقسوس بحيث يشرب صباحا وليلا ليقوى الجهاز المناعى بالجسم، ويجعله قادرا على مقاومة فيروس الأنفلونزا.

ونصح بضرورة استعمال العرقسوس لمن يعانون من عسر الهضم نظرا لقدرته وفاعليته فى الوقاية من مشاكل الهضم، خاصة إذا تم استخدامه عقب تناول الطعام وبالنسبة للأمراض فالعرقسوس مفيد للمرضى المصابين بالسكر، لخلوه من السكر العادى، كما أنه فعال فى الوقاية من آلام الروماتيزم، ويقلل من ضغط الدم، أما بالنسبة للفيتامينات التى يتضمنها العرقسوس فتشمل على أملاح البوتاسيوم والكالسيوم.

وأضاف "بيبرس" أن العرقسوس له فائدة على القلب تتمثل فى أنه مفيد فى علاج حرقة القلب، كما أن استعماله قد ينشط الدورة الدموية والبعض قد يستخدمه على الريق لأنه فاتح للشهية لذا من يعانون من النحافة قد يقبلوا على تناول العرقسوس باستمرار، منبها أن كوبا من العرقسوس يحميك من الكثير من الأمراض.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشارى تغذية: "العرقسوس" مفيد لعلاج قرحة المعدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري