آخر الأخباراخبار المسلمين › "الهيئة الإسلامية": إغلاق الأقصى المتواصل بوجه المسلمين تقسيم زماني غير معلن

صورة الخبر: "الهيئة الإسلامية": إغلاق الأقصى المتواصل بوجه المسلمين تقسيم زماني غير معلن
"الهيئة الإسلامية": إغلاق الأقصى المتواصل بوجه المسلمين تقسيم زماني غير معلن

قالت شخصيات إسلامية ومسيحية ووطنية، إن إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك بوجه المسلمين بشكل متواصل، والسماح للمستوطنين باقتحامه يعتبر تقسيما زمانيا غير معلن.

وأعرب رئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في القدس، اليوم الأربعاء، عن الرفض التام لهذه المخططات التي تهدف إلى تقسيم المسجد الإسلامي الخالص بين المسلمين واليهود.

وأضاف: "من بعد عيد الفطر لمسنا بأن الاحتلال يحاول تطبيق التقسيم الزماني للمسجد الأقصى المبارك، من خلال الإغلاق المتواصل واليومي ما عدا الجمعة والسبت للبوابات المفضية للأقصى، وتحديد الأعمار المسموح لها بالدخول".

وتابع "أنه يسمح للمستوطنين في ساعات الصباح ضمن ما يعرف ببرنامج السياحة باستباحة الأقصى، ما نرفضه ونعتبره تقسيما زمانيا غير معلن مع الاحتفاظ بحقنا الكامل في المسجد الأقصى، والتمسك بموقفنا الإيماني والاستراتيجي تجاهه"، مشيرا إلى أن الاحتلال أغلق الأقصى في ليلة القدر والجُمع الرمضانية لأول مرة منذ عام 1967.

من جانبه، أفاد مسؤول ملف القدس في حركة فتح، حاتم عبد القادر، بأن المعركة في القدس صعبة وتطال المقدسات والإنسان وكل شيء، إذ تعاقب سلطة الاحتلال المقدسيين على صمودهم وتصديهم للمخططات التهويدية في إشارة إلى إقدام الاحتلال على اعتقال 61 شابا فجر اليوم، بذريعة المشاركة في المواجهات اليومية التي تندلع احتجاجا على سياسات الاحتلال، وجريمة قتل الطفل محمد أبو خضير وحرقه حيا.

وأوضح أنه تم توجيه دعوى لعقد ورشة عمل بمشاركة كافة الأطراف الفلسطينية والقوى والفعاليات الإسلامية والمسيحية، بهدف رسم "خارطة طريق" من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، واستنهاض السبل الشعبية والقانونية لحمايته، منوها إلى نية تشكيل وفد مقدسي لزيارة الملك الأردني عبد الله الثاني بصفته الوصي على الحرم القدسي واطلاعه على الأخطار التي تحدق به.

من ناحيته، أكد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، أن الهجمة على المسجد الأقصى المبارك هي هجمة على الكنائس في المدينة المقدسة، مشددا على أن الاحتلال يستهدف الفلسطيني العربي المسلم والمسيحي في هذه الأرض، ويستهدف وحدته ولحمته الوطنية.
وناشد حنا العالم الحر والأمة العربية والمسلمين والمسيحيين إلى التحرك من أجل وقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمقدسات في مدينة القدس.

المصدر: عرب 48

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الهيئة الإسلامية": إغلاق الأقصى المتواصل بوجه المسلمين تقسيم زماني غير معلن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17644

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله