آخر الأخباراخبار المسلمين › "داعش" تفتتح سوقا لـ" النخاسة" بالعراق .. وسعرالمرأة150 دولاراً

صورة الخبر: "داعش" تفتتح سوقا لـ" النخاسة" بالعراق .. وسعرالمرأة150 دولاراً
"داعش" تفتتح سوقا لـ" النخاسة" بالعراق .. وسعرالمرأة150 دولاراً

قال رئيس منظمة "مسيحيو الشرق في خطر"، باتريك كرم إن الجهود الفرنسية في المجالين السياسي والإنساني كانت معقولة فقد قامت فرنسا بإرسال المساعدات العاجلة كأول بلد أوروبي .

وأضاف : نعتقد أن الأولوية في الوقت الحاضر هي كيفية العمل على كسر الطوق الذي تحكمه بقوة السلاح والترهيب قوات داعش في سهل نينوى، وفي نفس الوقت إنزال المساعدات جوا. وذلك بحسب ما أورد موقع العربية .

وكشف مسيحيون عراقيين وصلوا مؤخراً إلى فرنسا عن حقائق مرعبة وناشدوا المجتمع الدولي بالتحرك سريعا لإجلاء الآلاف المسيحيين واليزيديين وأقليات أخرى عالقين في سهول نينوى فمن بين الأمور الفظيعة التي تحصل هناك بيع النساء اليزيديات، وختان الفتيان، ومنع مشاهدة التلفاز، وغيرها الكثير من التصرفات التي تهين الإنسان وتضطهده.

من جهته قال الأب أنيس حنا الدمنيكي عن معاناة المسيحيين والأقليات الأخرى، وعن نومهم في العراء، وحالة الوفيات التي تجاوزت المئات وأوضح أن قوات الدولة الإسلامية "داعش" تشكل خطراً عليهم وعلى بقية الأقليات، ولاسيما اليزيديين مؤكداً أن الخطر موجود في سهل نينوى، وهناك عائلات نزحت بالقوة من القرى والأرياف والمدن كما أوضح أن الخطر الداعشي رهيب وكبير.

وتابع قائلاً: "هم يفرضون علينا الإسلام بالقوة وبشكل إجباري أو ندفع الجزية وأخذ النساء وختان الفتيات، وفي الحقيقة هذا لا يحصل مع المسيحيين فقط، وإنما مع الإخوة اليزيديين, حيث اقتاد داعش يوم أول من أمس أكثر من 700 امرأة لبيعهن في المزاد العلني في مركز مدينة الموصل "المحافظة"، وأصبح سعر الفتاة يساوي 150 دولار إضافة إلى فرض ختان النساء بالقوة والكثير من القوانين والقواعد الداعشية وهناك أرقام تذل الكرامة الإنسانية، فاليزيديون أهينوا كثيرا، وكذلك التركمان في مدينة طوزخورماتو، وهناك قوانيين وقواعد داعشية تفرض بالقوة على الحياة اليومية تمنع فيها مشاهدة التليفزيون وعمل المرأة ولعب الكرة وغير ذلك".

على جانب اخر وجهت إحدى العائلات المسيحية التي استطاعت الهرب إلى فرنسا نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي دعت فيه إلى مساعدة من بقي في سهول نينوى محاصرا من قبل قوات داعش وقالت إن نساءنا تباع، فهل يقبل ضمير العالم أن تباع نساؤه ؛ الأبرياء من المسيحيين واليزيديين وغيرهم من الأقليات يموتون بضربات تخلف داعش. - See more at: http://www.el-balad.com/1100356#sthash.tCwZtJMu.dpuf

المصدر: اميرة سالم - صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "داعش" تفتتح سوقا لـ" النخاسة" بالعراق .. وسعرالمرأة150 دولاراً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15785

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام