آخر الأخبارالصحة والجمال › الاكتئاب عامل مهم وخطير فى الإصابة بـ"الزهايمر"

صورة الخبر: الاكتئاب
الاكتئاب

ألقت أحدث الدراسات الطبية والعلمية التى أشرف عليها باحثون من مستشفى لينوكس هيل فى مدينة نيويورك الأمريكية الضوء على الخرف، وكشفت أن كبار السن الذين يعانون من الاكتئاب هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف، ولكن فى الوقت نفسه لم يتمكنوا من تفسير العلاقة الدقيقة بين المرضين.

أظهرت النتائج أن الاكتئاب هو أحد عوامل الخطر للإصابة بالخرف، والأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب ينخفض لديهم مهارات التفكير والذاكرة بصورة سريعة جداً، وقد نشرت نتائج الدراسة فى الثلاثين من شهر يوليو الماضى فى مجلة علم الأعصاب الأمريكية.

وشملت الدراسة أكثر من 1،700 شخص، ويبلغ متوسط أعمارهم 77 عاماً، وكان ليس لديهم مشاكل الذاكرة أو التفكير فى بداية الدراسة، كما تم فحص أعراض الاكتئاب لدى المشاركين فى كل عام، مثل الشعور بالوحدة وفقدان الشهية، وخضعوا لاختبارات على التفكير والذاكرة لمدة 8 سنوات.

ووجد الباحثون أن الاكتئاب شكل سبباً رئيسياً فى إصابة نحو 4.4% بتدهور الحالة العقلية المتصلة الخرف، وقال المشرف الرئيسى على الدراسة روبرت ويلسون، كبير أطباء الأعصاب فى جامعة راش، إن الاكتئاب هو أحد عوامل الخطر للإصابة بمرض الزهايمر ويجب أن تؤخذ هذه النتائج على محمل الجد، مؤكداً أن علاج الاكتئاب يمكن أن يقلل من مخاطر الخرف لدى كبار السن.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاكتئاب عامل مهم وخطير فى الإصابة بـ"الزهايمر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86619

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام