آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مصور تايلاندى يلتقط صورا لمساجد تبرز عظمة العمارة الإسلامية

صورة الخبر: مصور تايلاندى يلتقط صورا لمساجد تبرز عظمة العمارة الإسلامية
مصور تايلاندى يلتقط صورا لمساجد تبرز عظمة العمارة الإسلامية

برعت الحضارة الإسلامية فى المعمار، وبرع أبنائها فى تصميم المساجد حيث أغدقوا عليها الأموال لإخراجها فى أبهى وأجمل صورة، وهو ما استطاع المصور المعمارى التيلاندى "محمد دوميري" الذى يعيش فى شمال إيران من إبرازه من خلال مجموعة الصور المذهلة التى توضح عمارة بعض المساجد الفخمة فى منطقة الشرق الأوسط.

حيث تقوم أغلبية هذه العمارة داخل المساجد على فكرة الأقواس المنحنية بشكل فنى رائع، بالإضافة إلى الأعمدة المتصاعدة من الأسفل إلى الأعلى لتحمل هذه الأقواس، والتى تتميز بكثرة أعدادها.

ووفقا لما نشره موقع " bored panda" فإن "محمد" قد التقط العديد من الصور للكثير من المساجد التاريخية مثل مسجد الوكيل الموجود بمدينة شيراز، جنوب إيران، ومسجد نيصر الملك أو المسجد الوردى الموجود أيضا فى شيراز، حيث تميزت هذه المساجد وغيرها من الأماكن التاريخية بانتشار الألوان الرائعة والزجاج الملون والنوافذ والزخارف الهندسية والفسيفساء المفصلة بشق الأنفس.

وهو الأمر الذى جعل "محمد" يستخدم عدسات خاصة واسعة الزوايا للتأكد من التقاط جميع التفاصيل، خاصة وأن هذه الأماكن هى أماكن تاريخية، بالإضافة إلى وجود العديد من القيود الثقيلة التى تفرض على التصوير الفوتوغرافى داخل بعض المساجد مما يجعل من هذه الصور نادرة للغاية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصور تايلاندى يلتقط صورا لمساجد تبرز عظمة العمارة الإسلامية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24821

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام