آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › فتح باب التقدم للمدن الجامعية إلكترونيـًا منتصف أغسطس

صورة الخبر: فتح باب التقدم للمدن الجامعية إلكترونيـًا منتصف أغسطس
فتح باب التقدم للمدن الجامعية إلكترونيـًا منتصف أغسطس

أعلنت المدن الجامعية فى القاهرة الكبرى، عن فتح باب التقدم للسكن بها، فى منتصف أغسطس، عبر الموقع الإلكترونى الخاص بكل مدينة، على أن تبلغ المدن الطلاب بعد قبولهم.

وأكدت إدارات الجامعات أن تطبيق تعديل النظام الجغرافى، سيقلل أعداد الطلاب المستجدين. وقال الدكتور عزالدين أبوستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن التقدم لمدينة جامعة القاهرة، يبدأ على الموقع الإلكترونى فى منتصف أغسطس، بناء على ترشيح مكتب التنسيق، موضحا لـ«الشروق» أن النظاق الجغرافى هذا العام سيقلل نسبة الطلاب المستجدين فقط بنسة 10%.

وأضاف أبوستيت أن قرار فصل التغذية عن الإقامة، سيتم تطبيقه على جميع الجامعات، وليس القاهرة فقط، لتصبح 165 جنيها بدلا من 65 جنيها، والتغذية اختيارية ومن لا يريد لا يختارها.

وأشار إلى أن الطلاب غير القادرين سيتم إعفاؤهم بعد تقديم بيان حالة، وسيتم فحص كل حالة على حدة، موضحا أن هناك 4 مبانى بالمدينة الجامعية يتم صيانتها، إضافة إلى مطعم المدينة الجامعية للطلبة، وكذلك صيانة مطعم مدينة الطالبات.

وقال الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم فتح باب التقدم للمدن الجامعية التابعة للجامعة 15 أغسطس المقبل، عبر الموقع الإلكترونى، على أن يتم إبلاغ الطلاب والطالبات المقبولين الكترونيا أيضا .

وأضاف الطوخى فى تصريحاته لـ«الشروق» أنه يجرون الآن أعمال صيانة لمبانى المدن الجامعية، لافتا إلى أن قبول الطلاب سيكون وفقا لأولوية المجموع ثم البعد فى السكن.

وأوضح الطوخى أنه سيتم إجراء اختبار مخدرات للطلاب المقبولين، للتأكد من عدم تعاطى أى طالب مواد مخدرة، قبل تسكينه بالمدينة، نافيا ما تردد عن تدخل الجهات الأمنية لفحص أوراق الطلاب المتقدمين للسكن بالمدن الجامعية، وإجراء تحريات عنهم لرفض تسكين أى طالب ذى انتماء سياسى.
وقال: إن الجهات الأمنية لن تتدخل فى شئون الطلاب، والجامعة تقبل الجميع أيا كان انتماؤهم السياسى، طالما انطبقت عليهم شروط التقدم للمدينة، فالجامعة ليست مكانا للتصنيفات السياسية، ونحن نتعامل مع الطالب باعتباره طالبا جامعيا دون النظر إلى توجهه السياسى.

وأشار الطوخى إلى أن الجامعة قررت أن تكون إقامة الطلاب فردية، «كل طالب سيكون فى غرفة بمفرده بدلا من الغرف التى تضم أكثر من طالب».

وفيما يتعلق بالتظاهرات قال الطوخى «ممنوع التظاهر داخل المدينة الجامعية لأنها مكان للراحة والمذاكرة، وأى طالب سيخالف التعليمات سيتم حرمانه من الإقامة من المدينة».

من جهته قال الدكتور سمير الدمرداش، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن التقدم للمدينة سيكون فى منتصف أغسطس، بعد انتهاء أعمال الصيانة الجارية فى بعض مبانى المدينة الجامعية والمطعم المركزى بالحرم الجامعى.

المصدر: بوابة الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتح باب التقدم للمدن الجامعية إلكترونيـًا منتصف أغسطس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام