آخر الأخبارالأسرة والطفل › طرق وقاية الأطفال من السمنة وكيفية علاجهم منها

صورة الخبر: وقاية الأطفال من السمنة
وقاية الأطفال من السمنة

تؤكد الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية, أن انتشار معدلات السمنة لدى الأطفال فى الفترة الأخيرة, هو ما يجعلهم يعانون من الإصابة بالعديد من الأمراض, ويكون السبب الرئيسى فى سمنة الأطفال هو تعويد الطفل على العادات الغذائية الخاطئة.

وتضيف, أن مشكلة السمنة عند الأطفال تختلف بكثير عن السمنة عند البالغين, حيث يحتاج جسم الأطفال إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد فى بناء أجسامهم بالطريقة الصحية الآمنة.

وقد يتم تحديد إذا كان الطفل يعانى من السمنة أم لا عن طريق قياس نسبة طوله، لأن الطول هو المحدد الأساسى للوزن المناسب, فإذا كانت كتلة وزنه أكثر من طوله فإنه يعانى من السمنة, فإذا كان وزن الطفل 50 كيلو وطولة 120, فإنه يعانى من إصابته بالسمنة، ويجب أن تقوم الأم بمساعدته فى التخلص من هذا الوزن الزائد عن طريق تنظيم وتعديل عاداته الغذائية.

وتؤكد أخصائية التغذية العلاجية, أن السكريات تعد هى العامل الرئيسى وراء سمنة الأطفال , لذلك عليكى تخفيفها على قدر الإمكان, واستبدال هذه السكريات التى تتمثل فى الشيكولاتة والبسكوت والعصائر المعلبة, بالعصائر الطبيعية المصنوعة فى المنزل, أو استبدالها ببعض العناصر الهامة لجسم الطفل.

وتضيف, أن الكثير من الأباء يعودون أطفالهم على شرب المياه الغازية, ولا يقدرون مدى خطورتها على صحتهم, فيجب ابتعاد الأطفال عن شرب المياه الغازية، لأنها تساعد فى إصابتهم بالسمنة وبأمراض عديدة.

وتشير, إلى أن المياه هى عنصر الحياة، ولذلك يجب على الأم تعويد أطفالها على شرب المياه باستمرار, كما يمكن استبدال شرب العصائر المعلبة والمياه الغازية لدى الأطفال بشرب الكثير من المياه, لأنها تعد عنصرا أساسيا لجسم الإنسان.

وتكمل أخصائية التغذية حديثها قائلة: إنه يجب على الأسرة أن تجعل شرب اللبن نمطا لحياة أطفالها, حيث إن اللبن يعد هو الأساس فى النمو لدى الأطفال, كما أنه لا يساعد فى تكوين الدهون فى جسم الأطفال.
وتضيف عند إصابة طفلك بالسمنة عليكى أن تقومى بتحديد كمية الطعام اللازمة له، وخاصة فى وجبتى الغذاء والعشاء, وأن يحتويا على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الطفل والتى تساعده فى البنيان السليم.

وتستمر أخصائية التغذية فى تقديم النصائح للأسرة للحفاظ على سلامة أبنائهم من السمنة, قائلة: إذا قامت الأم على تنظيم الأغذية التى تقوم بإعطائها للأطفالها, وتهتم بالفاكهة والخضراوات وشرب الماء بكثرة، سيحمى أطفالها من السمنة, وتساعدهم فى التخلص منها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق وقاية الأطفال من السمنة وكيفية علاجهم منها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام