آخر الأخبارالأسرة والطفل › أفضل الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر بمكونات بسيطة

صورة الخبر: تطويل الشعر بمكونات بسيطة
تطويل الشعر بمكونات بسيطة

الحصول على شعر كثيف وطويل حلم العديد من الفتيات ، وتقول خبيرة التجميل سها فريد ان استعمال الخلطات الطبيعية يساهم بشكل كبير فى زيادة كثافة بصيلات الشعر وتطويلة ومن اهم تلك الخلطات التى لها نتائج اكيدة

المايونيز لتطويل الشعر

بللي شعرك بالماء الدافئ، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالمايونيز جيدًا، استخدمي كمية قليلة قدر الإمكان. بعد ذلك، يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، لتتمكن العناصر الغذائية من التغلغل داخل بصيلات الشعر، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

المايونير يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وكثافة الشعر. فيحتوي على البيض الغني بالبروتين، بالإضافة إلى الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر.
زيت فيتامين E وزيت الروزماري

فيتامين E معروف بقدراته الفعّالة لترطيب الشعر، تحفيز نمو وإصلاح التلف. كما يعرف زيت الروزماري العطري بخواصه الفعّالة لتكثيف وإطالة الشعر. اخلطي ¼ كوب من زيت فيتامين e مع ¼ كوب من زيت الجوجوبا، وزيت الروزماري و 15 قطرة من زيت النعناع العطري. احفظي الخليط في زجاجة محكمة الغلق، ترج جيدًا ويستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم يشطف في الصباح التالي.
زيت الخروع لتطويل الشعر

زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم لتحفيز نمو الشعر، الرموش والحواجب أيضًا. حيث يساعد على استعادة ترطيب فروة الرأس وتقوية البصيلات من خلال تنشيط الدورة الدموية. يمكن استخدامه منفردًا أو يخلط مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس. ثم يترك على شعرك طوال الليل، ثم يشطف في الصباح التالي. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الخروع للبلسم الخاص بك للحصول على أفضل النتائج.
الموز

الموز من أفضل المصادر الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية لنمو وكثافة الشعر، وهو ما يجعله الخيار الأمثل لتحفيز نمو الشعر. فيحتاج الشعر للفيتامينات الأساسية كفيتامين A، E، وC أيضًا. استخدمي الموز المهروس على فروة الرأس، ثم غطي رأسك جيدًا بغطاء بلاستيكي، ثم يلف بفوطة ساخنة لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.
خلطة عصير الليمون والبيض
تخفق بيضة واحدة فى وعاء جيدا وتضاف اليها معلقة من عصير الليمون ثم توضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر ، وتعتبر خلطة تطويل الشعر بالبيض والليمون من الوصفات الرائعة التى تعمل على زيادة نمو الشعر فعصير الليمون يعمل على محاربة قشرة الشعر التى تزيد من تساقط الشعر وتقوى جذور الشعر ، والبيض يعمل على تغذية جذور الشعر بالبروتينات الضرورية لزيادة كثافة الشعر .
صفار البيض وزيت الزيتون

صفار البيض غني بالبروتينات، الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية، مما يساعد على استعادة صحة ونعومة الشعر. إلى جانب ذلك، فهو علاج فعّال لتحفيز نمو الشعر وإطالته. أما زيت الزيتون، فيساعد على تقوية وتنعيم الشعر وفروة الرأس، وهو الأمثل لعلاج الشعر الجاف والتالف.

اخلطي 2 صفار بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف كوب من الماء. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس جيدًا ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بعد ذلك باستخدام الشامبو.
الألو فيرا

الألو فيرا من المكونات الفعّالة للتخلص من كافة مشكلات الشعر. فيتميز بالعديد من الخواص الطبيعية كترطيب الشعر، علاج قشرة الرأس وتحفيز نمو وكثافة الشعر. كما يساعد كذلك على التخلص من التشابكات وتهدئة حكة فروة الرأس.

اخلطي كميات متساوية من هلام الألو فيرا مع الماء في وعاء صغير، احفظي الخليط في زجاجة سبراي ورجيها جيدًا قبل الاستخدام. استخدمي الخليط على الشعر لتدليك فروة الرأس جيدًا واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا
العسل وزيت الزيتون

كلًا من العسل وزيت الزيتون من المكونات التي تعمل كمطريات للشعر. وبخلطهم معًا، يساعد ذلك على تعزيز خواصهم الطبيعية. العسل مادة كثيفة وزيت الزيتون خفيف نسبيًا، مما يساعد على الحصول على خليط ذو قوام مناسب للاستخدام على الشعر.

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل حتى نصل لقوام مناسب. يستخدم الخليط لتدليك الشعر المبلل جيدًا لبضع دقائق حتى يتم توزيعه بشكل جيد. يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة 90 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر بمكونات بسيطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94666

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري