آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يوافق على إعفاء أبناء مصابى الثورة من الرسوم الدراسية

صورة الخبر: وزير التعليم يوافق على إعفاء أبناء مصابى الثورة من الرسوم الدراسية
وزير التعليم يوافق على إعفاء أبناء مصابى الثورة من الرسوم الدراسية

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، سيد أبو بيه، أمين عام المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، لتفعيل القرار الخاص بإعفاء أبناء مصابى الثورة من الرسوم الدراسية .

ووجه الوزير بإضافة أبناء مصابى الثورة إلى القرار الجديد الخاص بالرسوم الدراسية، حيث يتضمن القرار الوزارى رقم 272 لسنة 2013 إعفاء أبناء شهداء الثورة وضحايا الإرهاب ويتامى الأب ومصابى الثورة من الرسوم الدراسية.

وأكد الوزير أن القرار الوزارى الجديد يتضمن ضرورة تقديم ما يثبت الإصابة، إما عن طريق كارنيه مصابى الثورة، أو عن طريق خطاب رسمى من المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين .

وتضمن القرار أنه بالنسبة لطلاب المدارس التجريبية من أبناء المصابين، يمكن إعفاؤهم من الرسوم الدراسية بعد عمل بحث اجتماعى، ووافق الوزير خلال اللقاء على طلب أبو بيه الخاص بمنح الوزارة فرص تدريبية لأبناء المصابين، وطلب سيادته المجلس إرسال كشفا بأسمائهم وأعمارهم، حتى تنتقى الوزارة لهم البرامج المناسبة لهم.

وأشار إلى أنه من الممكن إضافتهم إلى التدريب الخاص بإعداد قادة المستقبل، الذى تبدأ المرحلة الثانية منه فى الثانى من شهر أغسطس المقبل .
كما وافق أبو النصر على المقترح المقدم من أمين المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين بإطلاق اسم الشهيد "الحسينى أبو ضيف" على المدرسة الثانوية للبنين بطما بمحافظة سوهاج تكريماً له وتخليداً لذكراه.

موضوعات متعلقة:

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يوافق على إعفاء أبناء مصابى الثورة من الرسوم الدراسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58956

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام