آخر الأخباراخبار المسلمين › نشاط مكثف لرابطة خريجي الأزهر بدمياط بأول أيام رمضان

صورة الخبر: نشاط مكثف لرابطة خريجي الأزهر
نشاط مكثف لرابطة خريجي الأزهر

شهدت الأيام الأولى من شهر رمضان المعظم نشاطًا مكثفًا لفرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط، حيث ينظم الفرع برنامجًا لأنشطته المختلفة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال حملة دعوية مكثفة على أيدي كبار مشايخ وأساتذة الأزهر الشريف بالمحافظة.

صرح بذلك د. إسماعيل عبدالرحمن رئيس فرع الرابطة بدمياط، وقال إن الفرع حريصٌ على استثمار فرصة الشهر الكريم بالعمل الجاد واستنفار الهمم وبتحقيق مقاصد الصيام الذي فرضه الله على المسلمين في هذا الشهر المبارك، وترويض النفوس على تقوى الله، وترسيخ وسطية الإسلام والتأكيد على قيمه السمحة ونبذ العنف والتطرف، وذلك من خلال وضع برنامج يشمل الخطب والندوات والدروس الدينية يقوم على تنفيذه نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف بمساجد المحافظة ومراكز الشباب ودور الثقافة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة.

أضاف أن البرنامج يشمل موضوعات عدة منها: "مفهوم الجهاد في الإسلام، إحياء وسطية الإسلام والتخلق بها، حق الوطن في الإسلام"، والدروس الوعظية بالمساجد تتناول :"الأخلاق والآداب الإسلامية، فضائل شهر رمضان المعظم وفضل القرآن الكريم، وفضائل ليلة القدر، الجانب الوجداني في الإسلام، التحرش سلوك منبوذ"، فضلا عن تنظيم دورة علمية خلال الشهر الكريم للأئمة والوعاظ والمدرسين بالأزهر الشريف، وتنظيم قوافل دعوية داخلية لقرى ومدن المحافظة، بالتعاون مع إدارة الوعظ بالأزهر.



ويقوم بإلقاء هذه الخطب والمحاضرات نخبة من مشايخ الأزهر وعلمائه منهم: الشيخ حنفي عسيلي، د. إسماعيل عبدالرحمن، الشيخ محمد سلامة، د. محمد نصر اللبان.

المصدر: بوابة الأزهر الإلكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشاط مكثف لرابطة خريجي الأزهر بدمياط بأول أيام رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87658

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري