آخر الأخبارالصحة والجمال › أدوية الكولسترول تحمى مرضى البروستاتا من سرطان العظام

صورة الخبر: أدوية الكولسترول
أدوية الكولسترول

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخرًا أحدث الأبحاث الطبية المنشورة بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن العقاقير التى تنتمى لمجموعة "ستاتين"، وتستخدم لخفض نسب الكولسترول بالدم، والحد من فرص الإصابة بأمراض القلب ومنع تكون الجلطات، ومن أبرز الأدوية التى تنتمى إلى تلك المجموعة، أدوية أتورفاستاتين وسيمفاستاتين وروزفاستاتين.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من معهد أبحاث السرطان بالمملكة المتحدة، عن أن عقاقير الكولسترول التى تنتمى إلى هذه الفئة قد تمنع سرطان البروستاتا من الانتشار بالجسم، وتحد من فرص انتقاله إلى العظام، وبالتالى تقلل مخاطر ومضاعفات المرض بشكل كبير، وتنخفض فرص الوفاة.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن تلك الأدوية تحد من قدرة خلايا الأورام على تغيير شكلها ولا تصبح دائرية، وبالتالى لا يمكن أن تُضغط وتنزح بعد ذلك إلى العظام، وهو ما يحد من تطور سرطان العظام، ويقلل من فرص الوفاة.

وأضاف الباحثون أن هذه النتائج قد تؤدى إلى تطوير علاجات جديدة يستفيد منها الآلاف من مرضى سرطان البروستاتا، وذلك للحد من فرص المضاعفات القاتلة التى قد يتعرضون لها.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "British Journal of Cancer"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أدوية الكولسترول تحمى مرضى البروستاتا من سرطان العظام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10924

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام