آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية: ابتعدوا عن الثورة فى الأسئلة

صورة الخبر: وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية: ابتعدوا عن الثورة فى الأسئلة
وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية: ابتعدوا عن الثورة فى الأسئلة

أمر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، واضعى امتحانات الثانوية العامة، بتجنب ذكر ثورة يناير وأحداث الـ30 من يونيو، فى امتحانات التاريخ أو أسئلة التعبير منعاً لإثارة الجدل فى لجان الامتحانات وقال الوزير: فضلنا إبعاد طلابنا عن الأحداث الخلافية.

وعن ظاهرة الغش الإلكترونى، ذكر وزير التعليم فى لقائه بواضعى امتحانات الثانوية العامة، أنه خاطب وزارة الاتصالات لإيجاد حلول للغش الإلكترونى عبر الأجهزة الحديثة والمحمول والبلاك بيرى، ووعدت الوزارة بالرد من خلال 3 حلول يتم اختيار أفضلها وفقا لتكاليفها ولإمكانات الوزارة.

ويستمر لليوم الثانى على التوالى تلقى أوراق الراغبين فى التقدم للعمل كأعضاء غرف بكنترولات الثانوية العامة الـ12 بقطاعات الجمهورية الأربعة القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، وفقاً لما قاله محمد سعد المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة لليوم السابع.

وأضاف المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، أن المديريات التعليمية الـ27 وقعت بروتوكولات تعاون أمنى بينها وبين مديريات الأمن من ناحية ووزارة الدفاع فى محافظات سيناء والقناة من ناحية أخرى، لتأمين لجان الامتحانات و74 مركزا لتوزيع الأسئلة موزعين على مختلف المحافظات.

وتابع سعد: أن قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم، انتهى من طباعة 5 ملايين كراسة إجابة لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ فى السابع من يونيو.

واستطرد المشرف العام على قطاع التعليم العام لـ"اليوم السابع"، إن كراسة الإجابة لكل مادة تختلف عن الأخرى، حسب رقم الاستمارة مثل الاستمارة 30 أو الاستمارة 70، موضحاً أن كراسة إجابة الرياضيات تختلف مثلا عن كراسة إجابة اللغة العربية، حيث تزود الأولى بصفحة للرسم البيانى.

وأكد سعد، أن المديريات التعليمية بالمحافظات الـ27 بدأت فى تسلم كراسات الإجابة على أن تتولى توزيعها على لجان سير الثانوية العامة عقب اعتماد أسمائها رسميا وصدور أرقام الجلوس وقبل الامتحانات بفترة قليلة وكافية حتى لا تتعرض للتلف.
وأشار المشرف على امتحانات الثانوية العامة، إلى أن أعضاء الكنترولات يعملون حاليا على حصر أعداد الطلاب ومراجعة استمارات التقدم للامتحانات، والاستعداد لإصدار أرقام الجلوس.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم لواضعى امتحانات الثانوية: ابتعدوا عن الثورة فى الأسئلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15700

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام