آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فريق علماء إسبان يحصل على أدلة حول أبوة الملك توت عنخ آمون

صورة الخبر: فريق علماء إسبان يحصل على أدلة حول أبوة الملك توت عنخ آمون
فريق علماء إسبان يحصل على أدلة حول أبوة الملك توت عنخ آمون

حصل فريق من علماء أثار إسبان، على أدلة من شأنها أن تستعرض أبوة توت عنخ آمون حيث إن تلك الأدلة، تشير إلى أن الفرعون أمنحتب الثالث، وابنه أمنحتب الرابع، الاثنين من الممكن أن يكونوا أبا لتوت عنخ آمون.

وفقا لقناة آر تى فى الإسبانية فقد حصل فريق من علماء الآثار الإسبان، على أول دليل أن الفرعون، أمنمحتب الثالث المعروف أمينوفيس الثالث وابنه أمنمحتب الرابع المعروف أيضا باسم إخناتون، من الآباء، المحتملة لتوت عنخ آمون، وهذا ما يجعل هناك ضرورة لإعادة النظر فى تاريخ الأسرة الثامنة عشرة، واحدة من أهم الأسر فى تاريخ مصر.

وقال رئيس الفريق الإسبانى فى مصر فرانسيسكو مارتن، إن فى قبر هذا الفرعون، تم العثور على تمثيل لأسماء ملكين، "أب وابن"، وهم توجوا فى نفس التوقيت، باسمين ملكيين، "ابن رع و ملك مصر العليا والسفلى، وذلك فى عدة أعمدة فى نفس المكان، ويجرى اتباعها فى صف واحد.

وأشار إلى أن أمنحتب الثالث، المهم جدا فى مصر لأنه يمثل بداية إصلاح التوحيدية ، موضحا أن اكتشاف والد الملك توت عنخ آمون، يعتبر إنجازا هاما فى تاريخ الفراعنة ولذلك فلابد من البحث، عن أب وابنه، وأولهم أمنمحتب الثالث، وابنه أمنحتب الرابع، ويستند فرضية أمنحتب الثالث، على العثور على روابط بين مختلف قبره وأن الملك الصبى، ومع نظيره الزوجة الملكية العظمى الملكة تيا، الأمير Tumose.

المصدر: فاطمة شوقى | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فريق علماء إسبان يحصل على أدلة حول أبوة الملك توت عنخ آمون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام