آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › د.جمال زهران يقترح رفع راتب الأستاذ الجامعى إلى 14 ألف جنيه

صورة الخبر: د.جمال زهران يقترح رفع راتب الأستاذ الجامعى إلى 14 ألف جنيه
د.جمال زهران يقترح رفع راتب الأستاذ الجامعى إلى 14 ألف جنيه

أكد الدكتور محمد خشبة، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى، أنه لا يمكن إصلاح حال مصر إلا بإصلاح التعليم، مضيفا أن الجميع فى مركب واحد وأن تطوير التعليم من أسس بناء مصر بعد الثورة.

فيما طالب الدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق والأستاذ بجامعة بورسعيد بتعديل المادة رقم 195 من قانون تنظيم الجامعات التى تتعلق بمرتبات أعضاء هيئة التدريس، بحيث يحصل الأستاذ بالجامعة على 14 ألف جنيه شهريا مقابل 10 آلاف للأستاذ للمساعد و7 آلاف للمدرس و4.5 ألف للمدرس المساعد و3 آلاف للمعيد.

وحذر زهران فى مؤتمر 31 مارس لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والذى بدأت فعالياته صباح اليوم بقاعة مؤتمرات كلية طب قطر العينى، وبحضور المئات من أعضاء هيئة التدريس، من التعديل الكامل لقانون تنظيم الجامعات فى هذا التوقيت، مبديا تخوفه من أن يتضمن بنودا ليست فى صالح أعضاء هيئة التدريس أو الجامعات، مؤكدا أن جدول المرتبات الذى اقترحه هو مشروع تقدم به من قبل بناء على عرض نوادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وأشار زهران إلى ضرورة التركيز على مجانية التعليم، قائلا: "لا يجرؤ أحد من أى فصيل سياسى فى هذا التوقيت بأن يجاهر بالدستور الجديد على إلغاء المجانية ولكن يجب أن يضمن هذه المجانية"، مشيرا إلى أن قضية التعليم تعد قضية أمن قومى و لا يمكن لمصر أن تنهض إلا بنهضة التعليم.

ومن جانبه قال الدكتور ياقوت السنوسى مقرر المؤتمر أنه فى مصر بعد الثورة هلل الجميع، ولكن فوجئنا بأن شيئا لم يتغير و أن البلاد تدخل فى نفق طويل ولم تكن الجامعات بمنأى عن ما حاق بمصر بعد الثورة من تراجع وفساد، وأضاف أن عضو هيئة التدريس يحتاج لمرتب عادل وأن الجميع فوجئ أن الدولة نظرت لكل الجهات بعين التفهم ولكنها نظرت للجامعات وأعضاء هيئة التدريس بعين الاستنكار والإنكار.

وينظم المؤتمر كل من ممثلو النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس والنقابة المهنية "تحت التأسيس" وحركة 16 إبريل والقوى الوطنية الثورية وحركة "حقنا" بالجامعات المصرية وعشرات المستقلين من أعضاء هيئة التدريس، وبدأ المؤتمر فعالياته بفيلم وثائقى بعنوان "مأساة الجامعات" مع تصريحات من عام 2000 حتى 2012 أعده الدكتور وائل كامل.

المصدر: محمد البديوى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على د.جمال زهران يقترح رفع راتب الأستاذ الجامعى إلى 14 ألف جنيه (1)

د فتحي يس‏31 ‏مارس, ‏2012

مش ممكن يكون مرتب موظف في مجلس محلي مؤهل دبلوم تجارة 2500 جنيه في حين أن راتب مدرس جامعي قديم 1650جنيه
صحيح أن أعضاء هيئة التدريس كانوا يستيحيون من عمل اضرابات لسنوات عديدة ويضعوا مصلحة الطلاب قبل مصلحتهم مما أدي إلي إهمال الحكومة لهم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام