آخر الأخبارالصحة والجمال › ما مرض الدوسنتاريا؟

صورة الخبر: مرض الدوسنتاريا
مرض الدوسنتاريا

هل تعانى من صعوبة فى الإخراج على الرغم من الإصابة بالإسهال؟ هذه الأعراض قد تعنى الإصابة بمرض الدوسنتاريا الأميبية والتى يعانى منها أغلب الشعب المصرى، للعديد من الأسباب التى سيوضحها لنا الدكتور خالد عبد الله، استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد.

ويبين دكتور خالد أن مرض الدوستناريا هو من الأمراض المنتشرة فى المجتمع المصرى والتى تحدث نتيجة لتناول الطعام الملوث، خاصة الخضروات الخضراء التى لم تغسل جيدا أو المياه الملوثة بالميكروبات.

ويوضح أن أغلب الإصابات البسيطة لا يعانى المريض فيها من أية أعراض، بينما قد يعانى البعض الآخر من أعراض، منها التهابات فى القولون وإسهال وخروج بعض الدم مع التبرز.

ويتم تشخيص المرض من خلال فحص صورة الدم وعن طريق تحليل البراز، وفى بعض الحالات الحادة يمكن إجراء منظار للقولون لفحص عينات من القولون.

ويكون علاج مرض الدوسنتاريا عن طريق بعض الأدوية المقاومة لطور الأميبا مع الحفاظ على نظافة الأطعمة والبعد عن أى ملوثات وضمان غسل الأيدى قبل الأكل وبعده، بالإضافة إلى ضمان نظافتهما بعد عملية الإخراج خاصة وأن الميكروب يكون فى براز المريض لذا يجب الوقاية بالتأكد من النظافة الشخصية.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما مرض الدوسنتاريا؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري