آخر الأخباراخبار المسلمين › تشافي هيرنانديز: احترم الإسلام وشهر رمضان يثير فضولي

صورة الخبر: تشافى هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الأسبانى
تشافى هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الأسبانى

أكد تشافى هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الأسبانى على احترامه الشديد للدين الإسلامي، مشيراً إلى علاقته الوطيدة التي تربطه بالثلاثي المسلم بالفريق المالي سيدو كيتا، والمغربى الأصل إبراهيم أفيلاى والهولندي الجنسية، والفرنسي إيريك أبيدال، والذين ينتمون للديانة الإسلامية.

وفي حوار مع صحيفة "الهداف" الجزائرية، قال تشافي: "تعلمنا في المدرسة منذ أن كنا صغارا احترام الآخرين، لذلك نحن مجبرون في برشلونة على احترام زملائنا المسلمين واحترام ديانتهم وثقافتهم.

وأضاف: "سيدو" يصلي في كل مكان وهذا لا يزعج أحد منا، في العديد من المرات يطلب أن تخصص له غرفة وحده كي يؤدي صلواته في هدوء فيكون له ذلك، وفي غرف الملابس يلقى منا كل الاحترام هو وأبيدال وأفبلاي، هم الثلاثة مسلمون وثلاثتهم رائعون.

وأكد أن أكثر ما يثير فضوله حقا هو شهر رمضان، وأضاف: "بالنسبة لي كنت أرى من الصعب على لاعب كرة القدم ألا يشرب ولا يأكل طوال 12 ساعة وأحيانا 15 ساعة وفي ظل حرارة شديدة ـ حرارة الصيف ـ لكنه واجب ديني على المسلمين وعلينا احترامه ونحن أيضا لدينا طقوس دينية خاصة بنا نقوم بها.

وتابع: "لكن ذلك لا يمنع من أن تكون علاقتي مع كايتا، أبيدال وأفيلاي وطيدة فالحياة تجمعنا مع بعض وكرة القدم والبارسا يجمعاننا أيضا، كرة القدم تجمع بين الشعوب، بين الثقافات والديانات وفريقنا يجمع بين كل هذه الأشياء، وفي النهاية فإنّ الاحترام هو السائد فيما بيننا جميعا مهما اختلفت دياناتنا وثقافاتنا.

المصدر: صحيفة "الهداف" الجزائرية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تشافي هيرنانديز: احترم الإسلام وشهر رمضان يثير فضولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله