|
مجموعة من أذكار الصباح والمساء ليوم الاثنين وكذلك الأدعية المباركة وأوراد الاثنين المأثورة. كرر قراءتها ليل نهار لتنال بركتها وخيرها وهُداها كل يوم اثنين. قَالَ رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسَلَّم: «مَنْ نَامَ عَنْ حِزْبِه مَنَ اللَّيلِ، أو عَنْ شَيءٍ مِنْه فَقَرَأَه ما بين صَلاةِ الفجرِ وصلاةِ الظهرِ، كُتِبَ له كأنَّما قَرأَه مَنَ اللَّيلِ» رواه مسلم.

(بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ  * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ} [ الفاتحة 1-7]

(الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى) (ثلاث مرات).

(اللهم اجعل صلواتك ورحمتك وبركاتك على محمد وعلى آل محمد كما جعلتهما على إبراهيم إنك حميد مجيد).

سبحان ربي العلي الأعلى الوهاب (ثلاث مرات).

{فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ * وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ * يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ } [ الروم 17-19]

رب ذا الجلال والإكرام لك وجهت وجهي فأقبل إلي بوجهك الكريم واستقبلني بمحض عفوك وكرمك وأنت ضاحك إلي وراض عني برحمتك يا أرحم الراحمين يا الله يا ذا الجلال والإكرام.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين (ثلاث مرات).

(لا إله إلا الله، واستغفر الله لذنبي وللمؤمنين والمؤمنات عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته. رب اغفر لي ولأمة نبينا سيدنا محمد مغفرة عامة وارحمني وارحم أمة نبينا سيدنا محمد رحمة عامة رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين. رب آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين).

{لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [ البقرة 286]

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما قبله وشر ما بعده. اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، وفي بصري نوراً، وفي سمعي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يساري نوراً، ومن فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، ومن أمامي نوراً، ومن خلفي نوراً، واجعل لي في نفسي نوراً وأعظم لي نوراً).

(اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك، وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك وخر لي في قضائك وبارك لي في قدرتك حتى لا احب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، واجعل غناي في نفسي ومتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من ظلمني وأرني فيه ثأري وأقر بذلك عيني).

(اللهم اجعلني من الذين إذا أحسنوا استبشروا وإذا أساءوا استغفروا).

(اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم وما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب).

(اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي من كل خيرٍ واجعل الموت راحة لي من كل شر).

(اللهم أغنني بالعلم وزيني بالحلم وأكرمني بالتقوى وجملني بالعافية).

اللهم اجعلني ممن سبقت لهم منك الحسنى وزيادة.

(اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزدني علماً. الحمد لله على كل حالٍ وأعوذ بالله من حال أهل النار).

(اللهم إني أسألك صحة في إيمان، وإيماناً في حسن خلقٍ، ونجاحاً يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضواناً).

(اللهم إنك تسمع كلامي وترى مكاني وتعلم سري وعلانيتي لا يخفي عليك شيء من أمري، أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه، أسألك مسألة المسكين، وابتهل إليك ابتهال المذنب الذليل ، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، من خضعت لك رقبته وفاضت لك عبرته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه، اللهم لا تجعلني بدعائك شقياً وكن بي رؤوفاً رحيماً، يا خير المسؤولين ويا خير المعطين).

(اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق).

(اللهم طهر قلبي من النفاق، وعملي من الرياء ولساني من الكذب وعيني من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور).

(اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت).

(اللهم عافي في قدرتك، وأدخلني في رحمتك واقض أجلي في طاعتك، واختم لي بخير عمل، واجعل ثوابه الجنة).

(اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أسألك من خير ما تجئ به الرياح، وأعوذ بك من شر ما تجئ به الريح).

(اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذ سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تصلي وتسلم وتبارك على سيدنا محمد وآله وأن تؤويني في جواره مع آله يا كريم).

(اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك).

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عينٍ يا رحمن؛ قلبي بين إصبعيك الكريمتين تقلبه كيف تشاء فثبت قلبي على دينك واجعل قلبي يطمئن بذكرك وأنزل السكينة في قلبي وألزمني كلمة التقوى واجعلني أحق بها وأهلها.

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات).

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت، رب العالمين لك الحمد في الأولى والآخرة أحي قلبي بالإيمان وأطلق لساني بالقرآن العظيم على النحو الذي يرضيك عني واجعلني من أهل القرآن العظيم في الدنيا والآخرة برحمتك يا رحمن يا رحيم.

رب ذا الجلال والإكرام اكمل لي ديني وأتمم علي نعمتك واجعلني عبداً شكوراً عبداً كريماً.

{رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ} [ النمل 19]

{رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [ الأحقاف 15]

{رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [ الفرقان 74]

{رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ * رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ} [إبراهيم  40-41]

{رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} [ التحريم 8]

(رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين في جوارك نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في حظيرة قدسك برحمتك يا أرحم الرحمين.  الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله).

(وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين).
عدد المشاهدات: 198777

التعليقات على ورد يوم الاثنين  "4 تعليق/تعليقات"

جليلة
Monday, February 22, 2021

بسم الله الرحمن الرحيم و الحمدالله لله رب العالمين بارك الله فيكم على هذا المجهود الجبار و جزاؤكم عنا كل خير و إن شاء الله في ميزان حسناتكم .

عمر زروقي
Monday, February 15, 2021

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف خلق الله.جزا الله القائمين على هذا البرنامج خير الجزاء وغفر الله لنا ولجميع المسلمين.

عبد الله
Tuesday, February 9, 2021

الحمدلله على كل حال وفي كل مكان اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين

مجدى محمد
Monday, February 8, 2021

الحمدلله والصلاه والسلام على رسول الله ذلك مما تفضل الله به علينا وجعل رجالا امثالكم يقومون على هذا العلم ويضعون امثالنا على شاطيء بحر العلم وافاض الله عليكم من بركاته

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام