عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1440. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1440

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1440.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1440 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

الدكتور محمد مختار جمعة

جمعة: المؤمن في المسجد كالسمك في الماء والمنافق كالعصفور في القفص

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المؤمن في المسجد كالسمك في الماء، يجد فيها حياته وروحه، والمنافق في المسجد كالعصفور في القفص يشعر بالحبس والخنقة والضيق.

  • حكم اختصار الصلاة والسلام على النبي ﷺ في شكل (ص).. فيديوحكم اختصار الصلاة والسلام على النبي ﷺ في شكل (ص).. فيديو

    حكم اختصار الصلاة والسلام على النبي ﷺ في شكل (ص).. فيديو

    الجمعة, ‏15 ‏نوفمبر, ‏2019

    ما حكم اختصار الصلاة والسلام على النبي ﷺ في شكل (ص) ؟ سؤال أجاب عنه الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، منوها أنه يسمى عند العلماء بالنحت الخطي.

  • هل التدخين يبطل الوضوء.. دار الإفتاء ترد.. فيديوهل التدخين يبطل الوضوء.. دار الإفتاء ترد.. فيديو

    هل التدخين يبطل الوضوء.. دار الإفتاء ترد.. فيديو

    الجمعة, ‏15 ‏نوفمبر, ‏2019

    التدخين يبطل الوضوء.. سؤال أجاب عنه الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، منوها إلى أن التدخين لا يبطل الوضوء ومع ذلك فإن ذلك لا يبيح التدخين حيث أن لدار الإفتاء فتوى بحرمته لأنه يدمر صحة الإنسان.

  • أفضل أماكن الهداية على وجه الأرض.. وزير الأوقاف يكشف عنهاأفضل أماكن الهداية على وجه الأرض.. وزير الأوقاف يكشف عنها

    أفضل أماكن الهداية على وجه الأرض.. وزير الأوقاف يكشف عنها

    الجمعة, ‏15 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المساجد هى أفضل أماكن الهداية على وجه الأرض، لقوله تعالى {يهدي الله لنوره من يشاء}، وكذلك قوله تعالى {فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَنْ تُرْفَعَ}.

  • فضل الصدقة يوم الجمعة .. أنواعها والفرق بينها وبين الزكاةفضل الصدقة يوم الجمعة .. أنواعها والفرق بينها وبين الزكاة

    فضل الصدقة يوم الجمعة .. أنواعها والفرق بينها وبين الزكاة

    الجمعة, ‏15 ‏نوفمبر, ‏2019

    فضل الصدقة يوم الجمعة .. إعطاء الصدقة للفقراء والمساكين من شأنها تحقيق التكافل الاجتماعي، وينبغي على كل مسلم أن يتنافس مع غيره في سدّ حاجة الفقير والمحتاج، لأنّ رسول -صلى الله عليه وسلم- قد حثّ على الصدقة..

  • هل دم السمك نجس.. الإفتاء تجيبهل دم السمك نجس.. الإفتاء تجيب

    هل دم السمك نجس.. الإفتاء تجيب

    الخميس, ‏14 ‏نوفمبر, ‏2019

    ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية من سائل يقول" هل دم السمك نجس ".

  • هل التثاؤب في الصلاة يبطلها | رد أمين الفتوىهل التثاؤب في الصلاة يبطلها | رد أمين الفتوى

    هل التثاؤب في الصلاة يبطلها | رد أمين الفتوى

    الخميس, ‏14 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: إن التثاؤب مكروه وهو من الشيطان مثلما أخبر النبي (صلى الله عليه وسلم)، فإذا تثاءب الإنسان فليكتم ما استطاع وليضع يده على فيه، وهو ينشأ عن الكسل والضعف.

  • لماذا لا يجوز للناذر الأكل من ذبيحة النذر| اعرف السببلماذا لا يجوز للناذر الأكل من ذبيحة النذر| اعرف السبب

    لماذا لا يجوز للناذر الأكل من ذبيحة النذر| اعرف السبب

    الخميس, ‏14 ‏نوفمبر, ‏2019

    قالت لجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية: إن الوفاء بالنذر واجب إذا تحقق ما عُلِّقَ عليه النذر، مشيرة إلى أنه يجوز لصاحب النذر أن يأكل وأسرته منه في حالة واحدة.

  • دعاء يحمي من الحرائق.. ومعنى حديث: «إذا رأيتم الحريق فكبروا»دعاء يحمي من الحرائق.. ومعنى حديث: «إذا رأيتم الحريق فكبروا»

    دعاء يحمي من الحرائق.. ومعنى حديث: «إذا رأيتم الحريق فكبروا»

    الخميس, ‏14 ‏نوفمبر, ‏2019

    نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فيه : "الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله: المطعون شهيد، وَالْغَرِقُ شهيد، وصاحب ذات الجنب...

  • حكم تغيير النية أثناء الصلاة كـ الظهر بدلاً من العصر | دار الإفتاء تجيباحكم تغيير النية أثناء الصلاة كـ الظهر بدلاً من العصر | دار الإفتاء تجيبا

    حكم تغيير النية أثناء الصلاة كـ الظهر بدلاً من العصر | دار الإفتاء تجيبا

    الخميس, ‏14 ‏نوفمبر, ‏2019

    قال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف إن إدراك حركات الإمام في الصلاة من شروط الإتباع، وبالتالي إذا انقطع الإدراك بطلت صلاة المأموم، ولكنه يمكن إدراكها وتصحيح المسار.

  • الحجاب | أقوى 5 ردود من العلماء بالأدلة على مهاجمي الزي الشرعيالحجاب | أقوى 5 ردود من العلماء بالأدلة على مهاجمي الزي الشرعي

    الحجاب | أقوى 5 ردود من العلماء بالأدلة على مهاجمي الزي الشرعي

    الأربعاء, ‏13 ‏نوفمبر, ‏2019

    الحجاب .. حجاب المرأة المسلمة فرضٌ على كلِّ مَن بلغت سن التكليف، وهو السن الذي ترى فيه الأنثى الحيض وتبلغ فيه مبلغ النساء؛ فعليها أن تستر جسمَها ما عدا الوجهَ والكفين، وزاد جماعة من العلماء القَدَمَين في جواز إظهارهما..

  • حكم من يؤخر الصلاة لعدم رغبته في أدائها أمام الناسحكم من يؤخر الصلاة لعدم رغبته في أدائها أمام الناس

    حكم من يؤخر الصلاة لعدم رغبته في أدائها أمام الناس

    الأربعاء, ‏13 ‏نوفمبر, ‏2019

    حكم ترك الصلاة لكونها لا تحب أن تُصلى أمام الناس وتضطر لعدم الصلاة لعدة أيام أثناء زيارتها لأقاربها ؟.. سؤال أجاب عنه الشيخ عمرو الورداني، وذلك خلال لقائه بالبث المباشر المذاع عبر صفحة دار الإفتاء المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

  • هل يلزم المرأة ارتداء قفاز لمصافحة الرجل؟ الإفتاء توضحهل يلزم المرأة ارتداء قفاز لمصافحة الرجل؟ الإفتاء توضح

    هل يلزم المرأة ارتداء قفاز لمصافحة الرجل؟ الإفتاء توضح

    الأربعاء, ‏13 ‏نوفمبر, ‏2019

    "هل يلزم المرأة ارتداء قفاز لمصافحة الرجل؟"، سؤال أجاب عنه الشيخ عمرو الورداني، وذلك خلال لقائه بالبث المباشر المذاع عبر صفحة دار الإفتاء المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

  • نصاب الزكاة | هل يحسب بمجموع أفراد الأسرة.. علي جمعة يجيبنصاب الزكاة | هل يحسب بمجموع أفراد الأسرة.. علي جمعة يجيب

    نصاب الزكاة | هل يحسب بمجموع أفراد الأسرة.. علي جمعة يجيب

    الأربعاء, ‏13 ‏نوفمبر, ‏2019

    نصاب الزكاة ، قال الدكتور علي جمعة، مُفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، إن لكل شخص ذمة مستقلة عند إخراج زكاة المال، حيث إنه إذا بلغت ممتلكات كل أفراد الأسرة معًا النصاب ولم تبلغه منفرده، فليس عليها زكاة.

  • أشعر بأنني سأموت قريبا فماذا أفعل؟.. علاج روحاني لوسواس الموتأشعر بأنني سأموت قريبا فماذا أفعل؟.. علاج روحاني لوسواس الموت

    أشعر بأنني سأموت قريبا فماذا أفعل؟.. علاج روحاني لوسواس الموت

    الأربعاء, ‏13 ‏نوفمبر, ‏2019

    لدى هاجس أنني سأموت قريبًا، وهذا الهاجس يحثني على فعل الخير، فهل هذا من وسوسة الشيطان وماذا أفعل؟.. سؤال أجاب عنه الشيخ عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب وأمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه بالبث..

  • مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريفمشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

    مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

    الثلاثاء, ‏12 ‏نوفمبر, ‏2019

    ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

    الجواب : الأستاذ الدكتور / شوقي إبراهيم علام
    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته؛ لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

حمل تطبيق نورالله الآن..
حمل تطبيق نور اللهحمل تطبيق موقع نورالله على اندرويد
سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام