عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

الصلاة على الرسول

فيديو..ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي؟

ماذا يحدث عند الصلاة على الرسول في مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- ، لاشك أنه من الأمور التي ينبغي معرفتها، فإن كان فضل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم - عظيم ومعلوم للجميع، فهذا لا يعني أنه ليس هناك.

     
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. علي جمعة يروي حياة الرسول في طفولتهبمناسبة ذكرى المولد النبوي.. علي جمعة يروي حياة الرسول في طفولته

    بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. علي جمعة يروي حياة الرسول في طفولته

    الإثنين, ‏18 ‏أكتوبر, ‏2021

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن رسول الله ﷺ ولد يوم الاثنين، لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول، عام الفيل، الموافق 20 إبريل سنة 571 ميلادية، يعني في أواخر القرن...

  • يغفل عنهما الكثيرون.. الإفتاء توصي بـ كلمتين بغيرهما يضيع منك كل شيءيغفل عنهما الكثيرون.. الإفتاء توصي بـ كلمتين بغيرهما يضيع منك كل شيء

    يغفل عنهما الكثيرون.. الإفتاء توصي بـ كلمتين بغيرهما يضيع منك كل شيء

    الإثنين, ‏18 ‏أكتوبر, ‏2021

    قالت دار الإفتاء المصرية، إنه فيما ورد بالكتاب العزيز والسُنة النبوية الشريفة، أن هناك كلمتين ينبغي على الإنسان أن يرددهما قبل كل شيء، منوهة بأنه دونهما قد يضيع من العبد كل شيء.

  • علماء الشرق والغرب ..هؤلاء استشهد بهم شيخ الأزهر في المولد النبويعلماء الشرق والغرب ..هؤلاء استشهد بهم شيخ الأزهر في المولد النبوي

    علماء الشرق والغرب ..هؤلاء استشهد بهم شيخ الأزهر في المولد النبوي

    الإثنين, ‏18 ‏أكتوبر, ‏2021

    قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن هناك الكثير والكثير مِمَّا قاله عيون المفكرين والعلماء والفلاسفة، والأدباء ومؤرخي الحضارات في الشرق والغرب من غير المسلمين عن نبي الإسلام محمد صلي..

  • ذكرى المولد النبوي .. 5 مواقف وحكايات في حياة الرسولذكرى المولد النبوي .. 5 مواقف وحكايات في حياة الرسول

    ذكرى المولد النبوي .. 5 مواقف وحكايات في حياة الرسول

    الأحد, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2021

    ذكرى المولد النبوي .. ذكرى كعيد نحتفل به كل عام في شهر ربيع الأول، وترك لنا النبي صلى الله عليه وسلم العديد من المواقف التي نستلهم منها العبر، فنشم عبيرها ونسيمها، ونتذوق حلاوتها وطعمها، ويعتبر منها من يعتبر وينتهجها...

  • دار الإفتاء: على الزائر أن يستأذن قبل زيارته لأحد أقاربه أو أصدقائهدار الإفتاء: على الزائر أن يستأذن قبل زيارته لأحد أقاربه أو أصدقائه

    دار الإفتاء: على الزائر أن يستأذن قبل زيارته لأحد أقاربه أو أصدقائه

    الأحد, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2021

    قالت دار الإفتاء، إنه يجب على الزائر أن يستأذن قبل زيارته لأحد أقاربه أو أصدقائه، يقول تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾ [النور: 27].

  • أقسم عليَّ زوجي بعدم التكلم مع أمي فماذا أفعل؟ الإفتاء ترد| فيديوأقسم عليَّ زوجي بعدم التكلم مع أمي فماذا أفعل؟ الإفتاء ترد| فيديو

    أقسم عليَّ زوجي بعدم التكلم مع أمي فماذا أفعل؟ الإفتاء ترد| فيديو

    الأحد, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2021

    أقسم علي زوجي بعدم التكلم مع أمي فماذا أفعل؟.. سؤال ورد للدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

  • ما هي السورة التي يقرأها الله يوم القيامة على أهل الجنةما هي السورة التي يقرأها الله يوم القيامة على أهل الجنة

    ما هي السورة التي يقرأها الله يوم القيامة على أهل الجنة

    الأحد, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2021

    ماهي السورة التي يقرأها الله يوم القيامة على أهل الجنة ؟ وهل حقًا يقرأ الله سبحانه وتعالى القرآن يوم القيامة ؟، لعل ذلك أحد أسرار الآخرة الخفية، التي لا يعرفها الكثيرون، فكل ما يخص قيام الساعة والآخرة يعد من الأمور الخفية،..

  • هل هناك دعاء لو قلته تقضى حاجتي ؟ مستشار المفتي يجيبهل هناك دعاء لو قلته تقضى حاجتي ؟ مستشار المفتي يجيب

    هل هناك دعاء لو قلته تقضى حاجتي ؟ مستشار المفتي يجيب

    السبت, ‏16 ‏أكتوبر, ‏2021

    هل هناك دُعَاءٌ لو قُلْتُه تُقْضَى حاجَتِي ؟ .. سؤال ورد الى الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية عبر صفحته الشخصية ، وأجاب قائلا: إذا وفقك الله للدعاء بانكسارٍ ، فقد ضمن لك الإجابة ، قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ).

  • ذكرى المولد النبوي الشريف.. سيرة النبي في طفولتهذكرى المولد النبوي الشريف.. سيرة النبي في طفولته

    ذكرى المولد النبوي الشريف.. سيرة النبي في طفولته

    الجمعة, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2021

    قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن رسول الله ﷺ ولد يوم الاثنين، لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول، عام الفيل، الموافق 20 إبريل سنة 571 ميلادية، يعني في أواخر..

  • جزاء الصبر على الظلم من الأهل والعمل.. مدير الفتوى يجيبجزاء الصبر على الظلم من الأهل والعمل.. مدير الفتوى يجيب

    جزاء الصبر على الظلم من الأهل والعمل.. مدير الفتوى يجيب

    الجمعة, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2021

    كشف الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، عن جزاء الصبر على الظلم في العمل والصبر على الأذى وكظم الغيظ.

  • اليقين في الدعاء.. أهميته وكيفية الالتزام به؟..فيديواليقين في الدعاء.. أهميته وكيفية الالتزام به؟..فيديو

    اليقين في الدعاء.. أهميته وكيفية الالتزام به؟..فيديو

    الجمعة, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2021

    اليقين في الدعاء..الدعاء هو الحل الأمثل لنا حين نريد التحدث مع الله عز وجل في أمور حياتنا التي نرغب في تحقيقها، أو حتى بعد الممات، فالله سبحانه وتعالى يحب أن نتحدث معه وندعوه، فهو العزيز القادر على كل شيء..

  • آية الكرسي.. فضلها في الشفاء واستجابة الدعاءآية الكرسي.. فضلها في الشفاء واستجابة الدعاء

    آية الكرسي.. فضلها في الشفاء واستجابة الدعاء

    الجمعة, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2021

    آية الكرسي..عرفت آية الكرسي بسيدة القرآن الكريم، حيث جمعت الكثير من أسماء الله الحسنى، ولها فضل كبير ومكانة عظيمة في القرآن الكريم، لذا من المهم التعرف على آية الكرسي، تفسير آية الكرسي، فضل آية الكرسي، فضل آية الكرسي في جلب الرزق.

  • 5 أمور تكشفها الإفتاء لصحة الصلاة .. فيديو5 أمور تكشفها الإفتاء لصحة الصلاة .. فيديو

    5 أمور تكشفها الإفتاء لصحة الصلاة .. فيديو

    الجمعة, ‏15 ‏أكتوبر, ‏2021

    حكم المسح على الجورب.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء من خلال البث المباشر بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

  • خواطر الشيخ الشعراوي.. عجائب في حياة إمام الدعاة لا يعرفها الكثيرونخواطر الشيخ الشعراوي.. عجائب في حياة إمام الدعاة لا يعرفها الكثيرون

    خواطر الشيخ الشعراوي.. عجائب في حياة إمام الدعاة لا يعرفها الكثيرون

    الخميس, ‏14 ‏أكتوبر, ‏2021

    خواطر الشعراوي .. برنامج ديني للراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي ، الملقب بـ إمام الدعاة ، والذي جذب اليه ملايين المشاهدين لاعتماده على تفسير القرآن الكريم استنادا على دلالة اللغة العربية ومعانيها الدقيقة كأهم أدوات التفسير..

  • فيديو..هل يجوز لي التحدث مع الله باللغة العامية ؟.. الإفتاء تجيبفيديو..هل يجوز لي التحدث مع الله باللغة العامية ؟.. الإفتاء تجيب

    فيديو..هل يجوز لي التحدث مع الله باللغة العامية ؟.. الإفتاء تجيب

    الخميس, ‏14 ‏أكتوبر, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا يقول صاحبه: “هل يجوز لي التحدث مع الله باللغة العامية وليس بطريقة الدعاء المعتادة.. لأنى أريد أن أفعل ذلك ولكن أخشى أن ذلك يكون فيه سوء أدب مع الله، مع العلم أنى عندما أقوم بالدعاء بالأدعية المعتادة لا أشعر أنها من قلبي؟".

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام