عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

حكم تفريط احد الزوجين في العلاقة الخاصة.. الأزهر يصحح المفاهيم

أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تقريرا جديدا يشمل تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول قول سيدِنا رسولِ الله ﷺ: «إِذَا بَاتَتِ المَرْأَةُ، هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجِهَا، لَعَنَتْهَا المَلَائِكَةُ حتَّى تُصْبِحَ»، وفي رواية: «حتَّى تَرْجِعَ». [مُتفق عليه].

     
  • صلاة المغرب كم ركعة جهرا وسرا وفرضا وسنة ؟صلاة المغرب كم ركعة جهرا وسرا وفرضا وسنة ؟

    صلاة المغرب كم ركعة جهرا وسرا وفرضا وسنة ؟

    الإثنين, ‏21 ‏يونيو, ‏2021

    صلاة المغرب كم ركعة جهرا وسرا فرضا وسنة ؟ لعله من الأسئلة التي يبحث عنها البعض، خصوصا أولئك المستجدين في الصلاة، بعدما هداهم الله سبحانه وتعالى ووفقهم إلى خير ما يحبه ويرضاه، حيث إن الصلاة من أركان الإسلام الخمسة..

  • هل تجب الزكاة على ذهب المرأة ؟ الإفتاء تجيبهل تجب الزكاة على ذهب المرأة ؟ الإفتاء تجيب

    هل تجب الزكاة على ذهب المرأة ؟ الإفتاء تجيب

    الإثنين, ‏21 ‏يونيو, ‏2021

    هل تجب الزكاة على ذهب المرأة ؟ زكاة الذهب المدخر الحلي - ذهب المرأة- الُمتخذ للاستعمال الشخصي أي للزينة لا تجب فيه الزكاة على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء، وهو المختار للفتوى في دار الإفتاء المصرية، حيث أكدت أنه لا..

  • حكم خطبة المطلقة وقت العدة .. دار الإفتاء توضححكم خطبة المطلقة وقت العدة .. دار الإفتاء توضح

    حكم خطبة المطلقة وقت العدة .. دار الإفتاء توضح

    الإثنين, ‏21 ‏يونيو, ‏2021

    حكم خطبة المطلقة وقت العدة، قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، أنه يجوز خطبة المرأة المطلقة أثناء العدة سواء خطبة صريحة أو تعريض بها.

  • صيام كفارة اليمين متفرقة أم متتابعة؟ الإفتاء تردصيام كفارة اليمين متفرقة أم متتابعة؟ الإفتاء ترد

    صيام كفارة اليمين متفرقة أم متتابعة؟ الإفتاء ترد

    الإثنين, ‏21 ‏يونيو, ‏2021

    قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إنه يجوز صيام كفارة اليمين متفرقة وهي عبارة عن ثلاثة أيام.

  • انسى الحزن.. دعاء زوال الهم وفك الكربانسى الحزن.. دعاء زوال الهم وفك الكرب

    انسى الحزن.. دعاء زوال الهم وفك الكرب

    الأحد, ‏20 ‏يونيو, ‏2021

    قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، إنه إذا نزل القضاء فيجب أن نرضى بقضاء الله، ثم علينا أن نلجأ إلى الله بقول بعض الأدعية، ومن أحسن ما قاله سيدنا يونس «لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»..

  • زوجي يمنع أخته الكبيرة في السن من الزواج فهل يأثم؟ الإفتاء تجيبزوجي يمنع أخته الكبيرة في السن من الزواج فهل يأثم؟ الإفتاء تجيب

    زوجي يمنع أخته الكبيرة في السن من الزواج فهل يأثم؟ الإفتاء تجيب

    الأحد, ‏20 ‏يونيو, ‏2021

    تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا تقول صاحبته: “زوجي يمنع أخته الكبيرة في السن من الزواج فهل يأثم؟”.

  • هل لمس الزوجة ينقض الوضوء؟ مركز الأزهر يوضحهل لمس الزوجة ينقض الوضوء؟ مركز الأزهر يوضح

    هل لمس الزوجة ينقض الوضوء؟ مركز الأزهر يوضح

    الأحد, ‏20 ‏يونيو, ‏2021

    هل لمس الزوجة ينقض الوضوء ؟ .. قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إنَّ هذه المسألة من المسائل التي طال الخلاف فيها بين الفقهاء؛ وهذا بناءً على اختلافهم في تفسير قوله -تعالى- : {أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ} من الآية الكريمة...

  • هل سجود السهو قبل السلام أم بعده؟ .. اعرف آراء الفقهاءهل سجود السهو قبل السلام أم بعده؟ .. اعرف آراء الفقهاء

    هل سجود السهو قبل السلام أم بعده؟ .. اعرف آراء الفقهاء

    الأحد, ‏20 ‏يونيو, ‏2021

    هل يجوز سجود السهو بعد التسليم في الصلاة ؟، لعله من المسائل التي تؤرق كثيرون ممن يعانون من النسيان الدائم في الصلاة وكذلك وينغص الشك عليهم صلواتهم، مع علمهم بأهمية الصلاة وأنها عماد الدين وأحد أركان الإسلام..

  • حرام شرعا".. مفتي مصر يصدر فتوى جديدة ضد "الإخوان"حرام شرعا".. مفتي مصر يصدر فتوى جديدة ضد "الإخوان"

    حرام شرعا".. مفتي مصر يصدر فتوى جديدة ضد "الإخوان"

    الأحد, ‏20 ‏يونيو, ‏2021

    أكد مفتي مصر شوقي علام، أن الانضمام إلى جماعة الإخوان "حرام شرعا"، لأنها تنظيم إرهابي يستغل الشعارات الدينية ويحرّف النصوص من أجل تحقيق أهدافه، كما يستهدف الأبرياء، ويعمل على تخريب الأوطان لصالح أجندته.

  • خالد الجندي: من يدعي علي تحليل الخمر أنا خصيمه يوم القيامة.. فيديوخالد الجندي: من يدعي علي تحليل الخمر أنا خصيمه يوم القيامة.. فيديو

    خالد الجندي: من يدعي علي تحليل الخمر أنا خصيمه يوم القيامة.. فيديو

    الجمعة, ‏18 ‏يونيو, ‏2021

    قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخمر والبيرة وكل المسكرات حرام شرعا، وملعون شاربها وحاملها، لافتا إلى أنه ينقل الفقه المذهبى لكن هناك بعض الناس يحرفون القول والفتوى.

  • الصلاة على النبي تزيد اليقين بالله وفيها خير الدنيا والآخرة .. داوم عليهاالصلاة على النبي تزيد اليقين بالله وفيها خير الدنيا والآخرة .. داوم عليها

    الصلاة على النبي تزيد اليقين بالله وفيها خير الدنيا والآخرة .. داوم عليها

    الجمعة, ‏18 ‏يونيو, ‏2021

    قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إن وسوسة الشيطان للعباد تؤدي بهم إلى الشك، والشك يوصلهم للتردد، منوهًا بأن التردد ورد في القرآن مرة واحدة فقط في قوله تعالى (إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ..

  • دعاء مستجاب للميت يوم الجمعة.. تعرف عليهدعاء مستجاب للميت يوم الجمعة.. تعرف عليه

    دعاء مستجاب للميت يوم الجمعة.. تعرف عليه

    الجمعة, ‏18 ‏يونيو, ‏2021

    دعاء للميت يوم الجمعة.. الدعاء للميت هو أفضل شيء وكذلك الصدقة كما ورد في السنة النبوية ويوم الجمعة بالتحديد الدعوة فيه مختلفه عن سائر الأيام فهو يوم عظيم والدعاء للميت يوم الجمعة مستحب ومستجاب..

  • سبب قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة ولماذا سميت بهذا الاسمسبب قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة ولماذا سميت بهذا الاسم

    سبب قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة ولماذا سميت بهذا الاسم

    الجمعة, ‏18 ‏يونيو, ‏2021

    يتساءل كثيرون عن سبب قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة تحديدًا دون غيرها، ولقراءة سورة الكهف فضائل وحِكمٌ عديدة تجعل هناك سبب لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

  • أشهر فتاوى الشيخ الشعراوى في ذكرى وفاته.. رأيه فى الغناء.. وتوبة المتكاسل عن أداء الصلاةأشهر فتاوى الشيخ الشعراوى في ذكرى وفاته.. رأيه فى الغناء.. وتوبة المتكاسل عن أداء الصلاة

    أشهر فتاوى الشيخ الشعراوى في ذكرى وفاته.. رأيه فى الغناء.. وتوبة المتكاسل عن أداء الصلاة

    الخميس, ‏17 ‏يونيو, ‏2021

    تحل علينا اليوم، الخميس الموافق 17 يونيو، ذكرى وفاة إمام الدعاة الراحل محمد متولي الشعراوي، والذي توفي في السابع عشر من يونيو عام 1998 من القرن الماضي، ويقدم «صدى البلد» فى هذا التقرير أشهر فتاوى الشيخ الشعراوي .

  • صفات عباد الله المؤمنين.. الإفتاء توضحصفات عباد الله المؤمنين.. الإفتاء توضح

    صفات عباد الله المؤمنين.. الإفتاء توضح

    الخميس, ‏17 ‏يونيو, ‏2021

    قالت دار الإفتاء المصرية، إن من صفات عباد الله المؤمنين: الأخلاق الفاضلة، وَالْخَوْف والخشية منه سبحانه؛ قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ﴾.

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام