عيد فطر سعيد
بوابة نورالله تهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر السعيد، داعين الله عز وجل ان يكون قد تقبل صيامنا وقيامنا وان نكون من عتقاء شهر رمضان الفضيل ويعيد الأمن والأمان إلى ديار المسلمين.. إنه قدير رحيم

ومناسبة عيد الفطر السعيد فإن بوابة نورالله تقدم لكم ملفا كاملا عن عيد الفطر يتضمن احكام عيد الفطر وصلاة العيد وتكبيرة العيد وخطبة العيد وسنن عيد الفطر وفتاوى عيد الفطر المبارك والعديد من الأحكام الشرعية التي تتعلق بعيد الفطر السعيد وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

عيد فطر سعيد
تقدم بوابة نور الله الاسلامية ملفاً خاصاً عن الحج والعمرة، يتضمن دليلا كاملا عن مناسك الحج والعمرة ومكانة الحج في الاسلام في القرآن الكريم والسنة المطهرة، وأركان الحج وشروط الحج والإحرام والطواف والوقوف بعرفة والمزدلفة ورمي الجمرات وفتاوى الحج وأيضا العمرة وزيارة قبر الرسول والكثير من المعلومات التي تخص الحج والعمرة 1436. بالإضافة إلى مجموعة من المرئيات والبرامج المختارة عن فضل الحج وكيفية أداء مناسك الحج والعمرة لمجموعة من كبار اللأئمة والشيوخ في العالم الإسلامي. داعين الله ان يتمم نعمته على أمة محمد صلى الله عليه وسلم باليمن والخير والبركات في هذا الشهر المبارك.

عام هجري مبارك 1436

عام هجري مبارك
بوابة نور الله الاسلامية تهنئ الأمة الإسلامية بالهجرة النبوية الشريفة وبدء العام الهجري الجديد 1436.

داعين الله تعالى أن يجعل هذا العام؛ عاما تتألف فيه قلوب المسلمين كما ألف الله بين المهاجرين والأنصار، وأن ينعم على الأمة الإسلامية وشعوب الأرض كافة بالأمن والأمان والسلام، وأن يجعلنا على أخلاق النبي المصطفى وأن ننصر الله ونهاجر إليه كما هاجر إليه اصحاب الرسول بقلب مخلص وإيمان خالص .. آمين .. آمين..آمين..

وكل عام وانتم بخير

رمضان 1436 - 2015

تقدم لكم بوابة نورالله ملفا كاملا عن رمضان شهر الصوم والعبادة والغفران، يتضمن الملف أحكام عبادة الصوم، وصلاة التراويح والتهجد و فتاوى وأحكام الصيام مثل استخدام الحقنة والأكل والشرب نسيانا والحمل والولادة في رمضان وغيرها من الفتاوى الرمضانية. بالإضافة إلى أحكام صوم المسافر والمريض والحامل وغيرها، وخطب ومحاضرات وبرامج مرئية عن فضل شهر رمضان المبارك ولم نغفل طبعا ليلة القدر وزكاة الفطر وعيد الفطر. وكل عام والأمة الإسلامية بخير..

الدعاء

من يخشى حدوث شيء فليردد هذا الدعاء حتى يطمئن قلبه

دعاء لمن يخاف حدوث شئ معين .. يعيش المسلم في صراعات كثيرة في رحلة حياته، وقد يجتمع عليه أعداؤه فيُخَوِّفونه ويُشْعِرونه بالضعف وقلَّة الحيلة، ويُعَلِّمنا الله عز وجل في كتابه الوسيلة الأمثل لدفع مثل هذا الشعور السلبي.

  • ما الحكمة من المرض وهل يكفر الذنوب ؟ الإفتاء توضحما الحكمة من المرض وهل يكفر الذنوب ؟ الإفتاء توضح

    ما الحكمة من المرض وهل يكفر الذنوب ؟ الإفتاء توضح

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2021

    ما هي الحكمة من المرض؟..سؤال أجاب عنه الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال لقائه بالبث المباشر المذاع على صفحة دار الإفتاء المصرية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

  • أفضل دعاء يدعو به المسلم لأخيه.. داعية يكشف عنه.. فيديوأفضل دعاء يدعو به المسلم لأخيه.. داعية يكشف عنه.. فيديو

    أفضل دعاء يدعو به المسلم لأخيه.. داعية يكشف عنه.. فيديو

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2021

    كشف الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، عن أفضل دعوة يدعو بها المسلم لأخيه المسلم، وهي "ربنا يرضى عنك".

  • رمضان عبد المعز: عمر بن الخطاب لم يوافق على صلح الحديبية.. فيديورمضان عبد المعز: عمر بن الخطاب لم يوافق على صلح الحديبية.. فيديو

    رمضان عبد المعز: عمر بن الخطاب لم يوافق على صلح الحديبية.. فيديو

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2021

    قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، اتفق مع سهيل بن عمرو على صلح الحديبية وكان من بنود الصلح عودة 1500 صحابي من مكة إلى المدينة بدون أداء العمرة.

  • الإفتاء: يجوز للمرأة الانفصال عن زوجها الذي يعتمد عليها في المصاريف.. فيديوالإفتاء: يجوز للمرأة الانفصال عن زوجها الذي يعتمد عليها في المصاريف.. فيديو

    الإفتاء: يجوز للمرأة الانفصال عن زوجها الذي يعتمد عليها في المصاريف.. فيديو

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2021

    ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال تقول صاحبته "زوجي يعتمد عليّ في المصاريف، فهل يجوز لي الانفصال عنه؟.

  • دعاء يقال قبل النوم يغفر الذنوب ويكفر السيئاتدعاء يقال قبل النوم يغفر الذنوب ويكفر السيئات

    دعاء يقال قبل النوم يغفر الذنوب ويكفر السيئات

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2021

    دعاء يقال قبل النوم، ورد عنه –صلى الله عليه وسلم – أنه داوم على دعاء قبل النوم وأذكار الصباح والمساء، وأوصانا بالحرص على هذه الأدعية والكلمات المباركة كل صباح وكل مساء ، فالأذكار لها فضل عظيم على الإنسان في الدنيا..

  • هل يأثم من يقرأ القرآن من غير تدبر؟.. الإفتاء تجيبهل يأثم من يقرأ القرآن من غير تدبر؟.. الإفتاء تجيب

    هل يأثم من يقرأ القرآن من غير تدبر؟.. الإفتاء تجيب

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن القرآن الكريم نور رب العالمين، ورحمته المهداة للعالمين، وقراءته عبادة، والتفكُّر في آياته عبادة، والعمل بمقتضى أحكامه واجب، وللمسلم عهد مع القرآن الكريم ينبغي أن يكون..

  • دعاء الاستخارة بدون صلاة .. 10 حقائق عنه تهديك للخير ولا يعرفها كثيروندعاء الاستخارة بدون صلاة .. 10 حقائق عنه تهديك للخير ولا يعرفها كثيرون

    دعاء الاستخارة بدون صلاة .. 10 حقائق عنه تهديك للخير ولا يعرفها كثيرون

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    دعاء الاستخارة بدون صلاة .. هل هذا جائز؟ ، وهل هناك وقت محدد لترديد دعاء الاستخارة ومتى يقال دعاء الاستخارة وأسئلة أخرى كثيرة تدور في فلك الاستفسار عن دعاء الاستخارة ، التي تحل إشكالية الحيرة، فإذا احترت ..

  • هل يجوز لكبار السن عدم قضاء الصيام؟.. دار الإفتاء تجيبهل يجوز لكبار السن عدم قضاء الصيام؟.. دار الإفتاء تجيب

    هل يجوز لكبار السن عدم قضاء الصيام؟.. دار الإفتاء تجيب

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن كبير السِّن الذي لا يطيق الصَّوم فله أن يفطر ويطعم عن كل يوم مسكينًا، مستشهدًا بقول تعالى: «وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ» (البقرة: 184).

  • حكم من قال لزوجته أنتِ طالق ولا يقصد الطلاق .. أمين الفتوى يجيبحكم من قال لزوجته أنتِ طالق ولا يقصد الطلاق .. أمين الفتوى يجيب

    حكم من قال لزوجته أنتِ طالق ولا يقصد الطلاق .. أمين الفتوى يجيب

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    قال الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الحلف على الزوجة بعبارة «عليّ الطلاق إن فعلت كذا تبقى طالق» ليس طلاقًا ولا يقع.

  • حكم الإصرار على الذنب مع الاستغفارحكم الإصرار على الذنب مع الاستغفار

    حكم الإصرار على الذنب مع الاستغفار

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    ما حكم الإصرار على المعاصي؟ من يعود إلى الفعل الخاطئ غير تائب، مشيرًا إلى أن التوبة هي شعور العبد بالأسف على ما بدر منه، منوها إلى أن الإصرار على ارتكاب المعصية إعلان حرب على الله.

  • حكم الصلاة في المنزل بدون عذرحكم الصلاة في المنزل بدون عذر

    حكم الصلاة في المنزل بدون عذر

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2021

    حكم الصلاة في المنزل بدون عذر، الصلاة فى البيت صحيحة لكنها ناقصة الأجر عن صلاة الجماعة، أو الصلاة فى المسجد وهذا الأمر معروف.

  • الفرق بين الغيبة والنميمة.. وكيفية التوبة منهماالفرق بين الغيبة والنميمة.. وكيفية التوبة منهما

    الفرق بين الغيبة والنميمة.. وكيفية التوبة منهما

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2021

    الفرق بين الغيبة والنميمة .. يعرف العلماء الغيبة بأنّها ذكر الإنسان لأخيه الإنسان بالسّوء بظهر الغيب، فإذا ذكرت إنسانًا بكلام لو وصله لساءه لكنت بذلك قد اغتبته، ولا شكّ بإنّه لا عذر لأحد في أن يغتاب أخاه المسلم إلاّ في حالاتٍ معيّنة حدّدتها الشّريعة الإسلاميّة.

  • ثمرات وفضائل تقوى الله.. 10 فوائد احرص على الفوز بهاثمرات وفضائل تقوى الله.. 10 فوائد احرص على الفوز بها

    ثمرات وفضائل تقوى الله.. 10 فوائد احرص على الفوز بها

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2021

    قالت دار الإفتاء المصرية، إن المُتقين لله دائمًا يرون اليسر والسهولة في كل أمورهم، لأنهم يخافون الله فى كل شئ فى حياتهم.

  • أدوية ربانية لعلاج مرض الاكتئابأدوية ربانية لعلاج مرض الاكتئاب

    أدوية ربانية لعلاج مرض الاكتئاب

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2021

    الاكتئاب..من الأمراض المعاصرة التي يُعاني منها الكثير من الناس، حيث سجّلته الدراسات الحديثة كأخطر مرضٍ في هذا الوَقت من عُمر الأرض، فمن منا لم يشعر يومًا بضيق الصدر؟، ولم يمر بظروف أو مواقف جعلته يشعر أن الدنيا..

  • كيف تصلي قيام الليل بالتفصيل؟كيف تصلي قيام الليل بالتفصيل؟

    كيف تصلي قيام الليل بالتفصيل؟

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2021

    كيف تصلي قيام الليل بالتفصيل تُعد من أهم الوصايا النبوية وأعظمِ الطّاعات عند الله سبحانه وتعالى، كما أن صلاة قيام الليل هي أيضًا سرٌ من أسرار الطُمأنينة والرِّضا في قلب الإنسانِ المؤمن؛ وكذلك صلاة قيام الليل من فضائلها..

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله