آخر الأخباراخبار المسلمين › مفتى السعودية يرفض تجسيد الخلفاء الراشدين في الأعمال الدرامية.. وعدم إجازة "الفاروق"

صورة الخبر: الشيخ عبد العزيز آل الشيخ
الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

انضم الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتى عام السعودية إلى الأزهر الشريف في رفض تمثيل وتجسيد الخلفاء الراشدين في الأعمال الدرامية وعدم إجازة مسلسل الفاروق عمر بن الخطاب.

ووصف مفتي عام السعودية، أصحاب فكرة مسلسل الفاروق عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ومَن شاركوا فيها ومَن تبنوها بالمخطئين، مؤكدا أن تحويل سيرة الخلفاء والصحابة إلى عمل تمثيلى يعرّضها للقيل والقال، والتجريح والنقد، "وهذا خطأ وجريمة"، حسب قوله.

وحذر آل الشيخ في تصريحات له اليوم ، أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل، وطالبهم بتقوى الله، وقال: إن ما يقومون به من أعمال محرمة خطأ وجريمة، وأضاف: "إن صحابة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- من المهاجرين والأنصار والسابقين الأولين هم خير الناس بعد الأنبياء والرسل، وأثنى الله عليهم واستغفر لهم وذكر فضائلهم وجهادهم، ولن يكون مثلهم من الناس بعد".

وأوضح مفتي السعودية أن بعض المسلمين أرادوا أن يأخذوا سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بالتحليل ويضعونها موضع النقد لهذه الشخصية الفذة، ووضعها بأسلوب سينمائي يتحدث عنه كل من هب ودبّ بالنقد والتجريح، وهذا لا يجوز لأن الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم من خيار الخلق بعد الأنبياء، فلا بد من الترفع عن هذه الأساليب، ومَن يريد التعريف بسيرة الفاروق عليه أن يؤلف في سيرته وخصاله ودوره وجهاده ويترجم هذه المؤلفات إلى اللغات العالمية.

وتابع آل الشيخ: "إن مَن تبنى فكرة هذا المسلسل ومَن شارك فيها مخطئون، فالأفلام والمسلسلات عن هذه الشخصيات لا يرجى منها خير، وعلى أصحاب الفضائيات أن يتقوا الله وعدم إنفاق أموالهم في الباطل، لأن هذا خطأ وجريمة".

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفتى السعودية يرفض تجسيد الخلفاء الراشدين في الأعمال الدرامية.. وعدم إجازة "الفاروق"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام