آخر الأخباراخبار المسلمين › عكرمة صبرى: ادعاءات نتنياهو حول حائط البراق "باطلة"

صورة الخبر: الشيخ عكرمة صبرى
الشيخ عكرمة صبرى

فند رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبرى، ادعاءات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بأن الحائط الغربى للمسجد الأقصى، هو جزء من السيادة الإسرائيلية.
وقال الشيخ عكرمة، فى تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية، هذا ادعاء باطل لا يقوم على أساس، لأن الحائط الغربى هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك وارتباطه بالبراق هو رباط عقيدة وإيمان، ولا نعترف بأية سيادة يهودية عليه.

وأعاد صبرى للأذهان قرار عصبة الأمم فى 1930، الذى أكد أن الحائط الغربى هو وقف إسلامى، فهو للمسلمين وحدهم، ولا يملك الإسرائيليون شيئا فيه، لكنهم يزورون ولا يعترفوا حتى بالقرارات الدولية.

وأضاف، أطماع الاحتلال الإسرائيلى لا تقتصر على الحائط فقط، وإنما يخططون للتوجه إلى الأقصى نفسه، ولكننا نقول إن كل تلك المحاولات لن تعطيهم أى حق.

من جهة أخرى، أكدت مصادر فى الرئاسة الفلسطينية للصحيفة، أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، ينوى زيارة الضفة الغربية قبل نهاية ديسمبر الجارى، بعد أن زار مؤخرا قطاع غزة، وتأتى الزيارة فى وقت تمر فيه السلطة الوطنية بأزمة مالية خانقة لم تمكنها من صرف رواتب موظفيها حتى الآن، بعد أن احتجزت تل أبيب أموال الضرائب المستحقة، وحولتها إلى شركة الكهرباء الإسرائيلية من أجل حسم ديونها.

وكان نتنياهو، قد هاجم فى مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته أمس الأحد، حكومة الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن"، لسماحها لحماس بالاحتفال بذكرى تأسيسها فى الضفة الغربية، ودعوتها إلى تدمير إسرائيل وطرد اليهود، وقال "نحن نعيش فى القدس ليس منذ 35 عاما بل منذ 3000 عام"، وأضاف "الحائط الغربى ليس منطقة محتلة، إنه يعود لنا ويمثل حجر الأساس لوجود شعبنا منذ آلاف السنين، وسنقف صامدين أمام كل من يريد أن يطردنا من هنا".

المصدر: الرياض أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عكرمة صبرى: ادعاءات نتنياهو حول حائط البراق "باطلة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام