آخر الأخباراخبار المسلمين › صحيفة "دير شبيجل" الألمانية تعيد نشر مقال المفتى عن الرسول

صورة الخبر: الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بسلسلة المقالات التى بدأت دار الإفتاء المصرية فى نشرها بكبريات الصحف والمجلات والمواقع العالمية، حول "النبى محمد.. رحمة للعالمين".

وتفاعلاً مع هذه السلسلة من المقالات نشرت اليوم صحيفة "دير شبيجل" الألمانية إحدى أوسع الصحف انتشارًا فى ألمانيا مقال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية باللغة الألمانية، والذى نشر بصحيفة الواشنطن بوست وجاء تحت عنوان "النبى محمد.. رحمة للعالمين".

وقام الموقع الرسمى للتليفزيون الدانماركى بإعادة نشر المقال بعد ترجمته إلى اللغة الدانماركية، والذى أكد فيه المفتى على قدسية النبى صلى الله عليه وآله وسلفى المنظور الإسلامى، وأن المسلمين يحبون النبى أكثر من أنفسهم، وأن المسلمين لا يقبلون أو يتحملون التعدى عليه بأى شكل من الأشكال، لأنه يمثل جزءًا لا يتجزأ من هويتهم الإسلامية.

وشدد المفتى فى مقاله على أنه على العالم الغربى مراعاة مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم فى العالم، واحترام مقدساتهم ورموزهم الدينية.

وتطرق المفتى فى مقاله الذى تداولته مجموعة من الصحف والمواقع الأجنبية إلى شخصية النبى - صلى الله عليه وآله وسلم - والمعانى التى تجسدت فى شخصه الشريف، والذى تعرض مرارًا وتكرارًا لأبشع صور المعاملة من قِبل أعدائه، ولم يكن رد فعله إلا أن يغض الطرف عن الإساءة، ويقابل ذلك بالصفح والرحمة، ولذلك فإن النبى معروف فى الإسلام وعند المسلمين بأنه "رحمة للعالمين".

وأكد المفتى فى مقاله على أن العالم بحاجة ماسة إلى مثل تلك التعاليم الصحيحة الموجودة فى القرآن الكريم والسُّنة، وأنه من الضرورى أن نميز هذه الرسائل السامية عن تلك التى يتم الترويج لها فى وسائل الإعلام المغرضة.

لقراءة المقال الأصلى بالصحيفة الألمانية على الرابط..
http://www.tagesspiegel.de/meinung/andere-meinung/aegyptens-grossmufti-ali-gomaa-muslime-sollten-die-provokation-ignorieren/v_print/7155248.html

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة "دير شبيجل" الألمانية تعيد نشر مقال المفتى عن الرسول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام