آخر الأخباراخبار المسلمين › حسان" لـ"مرسى": لن نقبل أن يظلم مسيحى.. لا يمكن لأى فصيل حمل مصر فوق عاتقه منفرداً

صورة الخبر: الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسان

دعا الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، الرئيس المنتخب، الدكتور محمد مرسى، إلى فتح صفحة جديدة مع مصر، عنوانها التسامح والتصالح مع كل مصرى، ممن أيده أو لم يؤيده، قائلاً فى خطبة الجمعة، التى ألقاها فى مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر، "أعلنت يا سيادة الرئيس ذلك من قبل فأحسنت، إلا أن أهل مصر ينتظرون منك تطبيقاً عملياً لمبدأ التسامح والتصالح والعفو العام عن كل من لم يوافقك وعارضك".

وأضاف حسان، فى خطبته التى جاءت تحت عنوان "رسالة إلى رئيس مصر"، "لا يجوز أن نخون أو نشككك فى المعارضين، فهم كلهم إخواننا وأبناؤنا، هم أهل مصر، وكل مصرى يعيش على هذه الأرض له حق عليك وأنت لك حق عليه بعد أن صرت رئيس البلاد".

وتابع حسان، "أنت يا سيادة الرئيس مسئول عن كل مصرى، مسلم أو قبطى، يعيش على أرضها، لا إخوان ولا حرية وعدالة ولا أى أحزاب، أنت مسئول عن كل مصرى، فلا يستطيع الإخوان أو السلفيون أو الليبراليون أو أى فصيل سياسى أن يحمل مصر فوق عاتقه وحده، لذا أدعو للعمل وأدعو للتصالح، لا نريد انتقاماً أو تشفياً، بل نريد عملاً وبناءً، لا نريد أن تسقط الأشلاء أو تسقط قطرة دم واحدة على أرض مصر".

وأوضح الداعية الإسلامى أنه على الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية أن يبدأ فى اختيار معاونيه من الكفاءات المتخصصة، بعيداً عن أية انتماءات سياسية، قائلاً، "ابدأ من الآن يا سيادة الرئيس فى اختيار الكفاءات والبطانة الصالحة من أهل التخصص فى السياسة والاقتصاد والإعلام والتعليم وغير ذلك، فضلاً عن أهل العلم من علماء الأزهر وغيره، وقدم الأكفاء من أهل مصر، كلا فى تخصصه، بعيداً عن انتماءاتهم وأحزابهم وجماعاتهم".

واستطرد حسان، "ستكون خيانة أن تختار رجلاً من حزبك أو جماعتك غير كفء، فمصر مليئة بالمواهب والطاقات والكفاءات، فلا يمكن أن نتجاهل الشباب ولا يمكن الاستغناء عن الكبار من أهل الخبرة، لأن الأمة التى تستغنى عن كبارها يكتب لها الفشل، والأمة التى تستغنى عن شبابها يكتب لها الضعف والهوان".

كما طالب الداعية الإسلامى، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بإقامة دولة العدل قائلا، "مصر لن تقام بالظلم، بل ما زلزل مصر هو الظلم، إن الله حرمه ويكرهه ونحن نريد أن تنعم بلادنا بالعدل، إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة".

واستطرد، "إن إسلامنا يحرم علينا أن نكره أحداً على الدخول فى ديننا بعد الدعوة بالبلاغ والحكمة والموعظة الحسنة، وإن كان الإسلام يحرم ذلك فهل يجوز أن نكره الآخرين على اعتناق أفكارنا وأطروحاتنا، لذا فعلى المسلمين أن يؤمنوا أهل الذمة، فلابد أن يطمئن النصارى فى مصر ويطمئن الليبراليون والعلمانيون ومن يخالفوننا فى الرأى، فمصر تحتاج أن نطوى صفحة التخوين والتشكيك والإساءة، والله لن نقبل أبداً أن يظلم نصرانى يعيش على أرض مصر التى هى ملك للمسلمين والأقباط الذين يعيشون على أرضها".
وحث الداعية الإسلامى، الدكتور مرسى على الاهتمام بالفقراء قائلا، "أول اهتماما كبيرا بالمهمشين والفقراء وأطفال الشوارع وأصحاب العشوائيات، فمنهم من لا يجد المأوى والمأكل"، مضيفا يجب على الشباب الملتزم، العمل وعدم الشعور بالقوة لأنهم مطالبون بأن يروا أهل مصر والعالم أجمع من هم أبناء الإسلام، مؤكداً أن الإعلاميين يجب أن يتبنوا خلال المرحلة القادمة إعلام الإنارة وليس إعلام الإثارة حتى يكون إعلام البناء والنهضة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسان" لـ"مرسى": لن نقبل أن يظلم مسيحى.. لا يمكن لأى فصيل حمل مصر فوق عاتقه منفرداً (1)

محمد أحمد مصطفى | 30/6/2012

بارك الله فيك يا شيخنا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55415

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام