آخر الأخباراخبار المسلمين › السعودية تمنع وضع العبارات الدعائية على أغراض الحجاج

صورة الخبر: الحجاج
الحجاج

وجه الأمير نايف بن عبد العزيز ولى العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودية رئيس لجنة الحج العليا، بمنع وضع شعارات أو عبارات دعائية للشركات، أو غيرها على المظلات أو المواد الأخرى التى توزع على الحجاج فى المشاعر المقدسة خلال أداء مناسك الحج.

وجاءت توجيهات ولى العهد السعودى لحماية الشعائر الدينية وفريضة الحج من أية محاولة استغلال بما فى ذلك الدعاية والإعلان، وذلك بعد أن تمت ملاحظة قيام العديد من الشركات بتوزيع مظلات على الحجاج والمعتمرين تحمل شعارات وعبارات دعائية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن وزير التجارة والصناعة السعودية د. توفيق الربيعة وجه خطابا إلى مجلس الغرف السعودية يبلغهم فيه بالقرار، ويحثهم على الالتزام به لما فى ذلك من تحقيق للمصلحة العامة وحماية للمقدسات من أى محاولات استغلال.

من جانبه، قام مجلس الغرف السعودية بإرسال تعميم عاجل إلى الغرف التجارية الصناعية فى السعودية من أجل إبلاغ كافة المنتسبين وأصحاب الأعمال والشركات بهذه التوجيهات للإسراع فى تنفيذها.

وبدأت الغرف التجارية فى مختلف المناطق السعودية فى إبلاغ شركات الحج والعمرة بتشديد الرقابة على هذا الجانب، وتوفير المظلات والمواد الخدمية للحجاج والمعتمرين الخالية من الشعارات والعبارات الدعائية والإعلانية.

المصدر: جدة (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تمنع وضع العبارات الدعائية على أغراض الحجاج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75565

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام