آخر الأخباراخبار المسلمين › الإمام الأكبر: بداية الانطلاق لتحرير فلسطين هو إنهاء الانقسام فورًا

صورة الخبر: الإمام الأكبر د. أحمد الطيب
الإمام الأكبر د. أحمد الطيب

أكَّد فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني على الفور بين حركة فتح وحماس لأن الله تعالى يقول: {ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم} حيث إنَّ الكيان الصهيوني هو المستفيد الأول من هذا الانقسام لذلك يلعب دائمًا على الخلافات التي تحدث بين شعوب الأمة.

وأكد فضيلته على أنَّ بداية الانطلاق لتحرير فلسطين هو اتحاد أبنائها تحت راية واحدة وهدف واحد؛ حتى يُواجهوا المخاطر المحدقة بهم جميعًا وفي مقدمة تلك المخاطر ما يُعانيه المسجد الأقصى الشريف من اعتداءات متكررة وحفريات مستمرَّة تحت جدرانه ومنع المصلين من الوصول إليه، وهذا هو أشد أنواع الفساد في الأرض جاء ذلك خلال استقبال فضيلته للأستاذ الدكتور إسماعيل سعيد رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية بحكومة قطاع غزة.

واستعرض رضوان الأخطار التي يتعرض لها أهل غزة من حصار خانق، يمنع عن الناس الوقود والدواء والمستلزمات الأساسية للحياة، وعلى الرغم من ذلك فالشعب العربي في غزة ما زال صامدًا وعلى يقين بنصر الله.

وأضاف سيادته: إن الكيان الصهيوني استغلَّ انشغال الأمة العربية بأمورها الداخلية لتنفيذ مخططاته التوسُّعية وقمع الشعب الفلسطيني المناضل لنيل حريته واستقلاله.

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر أنَّ قضية القدس والأقصى (أُولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم) هي من أولى اهتمامات الأزهروالتي يسعى من أجلها لشحذ همم أبناء الأمة العربية والإسلامية تجاه مُناصرتها.

كما رحَّب فضيلته بزيادة المنح الدراسية المقدَّمة للطلاب الفلسطينيين، وخاصة من راغبي الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه للدراسة بجامعة الأزهر الشريف وكذلك تزويد الهيئات والمؤسسات الدينية بالكتب والمراجع الشرعية.

المصدر: أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمام الأكبر: بداية الانطلاق لتحرير فلسطين هو إنهاء الانقسام فورًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله
أخبار المسلمين الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
30 يوم
7 أيام