آخر الأخباراخبار المسلمين › إمام الحرم المكي يكشف عن 15 أمرا يفكر فيه الإنسان عند الاحتضار.. فيديو

صورة الخبر: إمام الحرم المكي
إمام الحرم المكي


قال الشيخ الدكتور صالح بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن الإنسان في هذه الدنيا حال الصحة والرخاء والغفلة يكون ذا مال أو ذا جاه أو ذا منصب، فهو ملء السمع والبصر، وحوله من يحيط به من حاشيته وأتباعه، يعيش آمالا عراضا وخططًا واسعة.

وأضاف «بن حميد» خلال خطبة الجمعة اليوم بالحرم المكي، أنه إذا أدركته حالة الاحتضار، أو أصابته حالة يأس من مرض ، أو حادثٍ مُقْعِد ، ماذا يكون حاله ؟ وما هي مشاعره ؟ وما هي أمانيه ؟ وعلى ماذا يتحسر ؟، وماذا يرجو ؟ وقد انفض من حوله الناس ، وابتعد عنه أرباب المصالح والأغراض، منوهًا بأنه حينئذ يقع في حالة أدرك فيها أن الغبطة –السعادة- هي في القلب السليم ، وصلاح العمل.

وتابع: كما أنها في حسن العبادة ، والخلق الكريم ، وصفاء السريرة ، وحسن السيرة والإيثار ونفع الناسﱡ، مشيرًا إلى أنه في حال الاحتضار يتفكر ويتأمل هل كانت الدنيا تستحق كل هذا : عداواتٍ ، وحسدًا ، ومنافساتٍ ، وتقديَم هذا ، وتأخيرُ هذا ، وإهمالَ هذا ، وتقريب هذا ، وإعراضًا عن هذا ، وغفلة عن ذاك ؟ غفلة عن حقوق الأهل والأولاد ؛ تربية وإصلاح ، بل تقصير في حق النفس ، صحة ، وراحة ، واستقرارًا ، وعبادة ، وإحسانا ، في هذه الحال تنقطع الآمال ، وتتقاصر التطلعات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إمام الحرم المكي يكشف عن 15 أمرا يفكر فيه الإنسان عند الاحتضار.. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في نور الله